أخبار الرياضة

ثنائية ستوريدج تقود ليفربول الى ربع نهائي كأس الرابطة الانكليزية على حساب توتنهام

ستوريدج

26.10.2016 | 00:02

تأهل ليفربول إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه توتنهام هوتسبيرز 2-1 الثلاثاء في الدور ثمن النهائي على ملعب "أنفيلد رود".

وأحرز دانييل ستوريدج (9 و64) هدفي ليفربول، وفنسنت يانسن (76 من ركلة جزاء) هدف توتنهام.

سدد لاعب ليفربول كيفن ستيوارت من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة لكن كرته تهادت في المدرجات، ثم افتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة التاسعة عبر ستوريدج الذي تابع تسديدة مرتدة من الدفاع سددها الصربي ماركو جروييتش.

واصل ليفربول ضغطه على مرمى توتنهام رغم افتتاحه التسجيل، كاد ستوريدج يضيف هدفا ثانيا عندما استلم الكرة على حافة منطقة الجزاء قبل أن يسددها ملتفة أبعدها حارس توتنهام ميشيل فروم ببراعة، ثم أضاع اللاعب نفسه فرصة أخرى عندما استلم تمريرة من زميله أوريجي وسدد في أحضان فروم بالدقيقة 19.

بدا ليفربول عازما على مضاعفة النتيجة مع بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 52 انسل أوريجي من الناحية اليمنى ومرر كرة على طبق ذهبي إلى ستوريدج الذي خانته اللمسة الأخيرة أمام المرمى الخالي، ثم أطلق الدولي البلجيكي تسديدة في غاية القوة أبعدها فورم بأعجوية إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 60.

أراد مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو استلام لاعبيه زمام المبادرة، فزج بالأرجنتيني إريك لاميلا، إلا أن ليفربول أحبط مخططاته بهدف ثان عن طريق ستوريدج أيضا بعدما انفرد بالمرمى اثر تمريرة من أوريجي ووضع الكرة بين ساقي فورم إلى داخل المرمى في الدقيقة 64.

واصل ليفربول سيطرته بعد إقحامه ناثانيل لاين وداني إينجز، واحتسبت له ركلة حرة نفذها ستوريدج فوق المرمى، وثانية سددها الهولندي جورجينو فينالدوم وأنقذها فورم، وأثمر جهود ليفربول عن هدف في الدقيقة من ركلة جزاء نفذها لاميلا بثقة بعد عرقلته داخل المنطقة.

وفي ربع الساعة الأخير، أهدر ليفربول مجموعة من الفرص، فسدد ستوريدج في العارضة بعد تمريرة من إينجز، والأخير ضل طريق المرمى من موقف جيد للتسجيل في الدقيقة 87.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.