الاخبار السياسية

ضابط رفيع في الجيش : تعاوننا مع الروس ساهم في القضاء على "أشرس الارهابيين"

08.11.2018 | 14:52

أعلن رئيس الإدارة السياسية في الجيش السوري، اللواء حسن أحمد حسن، يوم الخميس، ان التعاون العسكري بين سوريا وروسيا أدى الى القضاء على "أشرس وأقذر التنظيمات الإرهابية" في سوريا.

واشار الحسن، في تصريح لوكالة "سبونتيك"، الى ان التعاون ترك بصمة واضحة، ساهم في القضاء على عشرات الآلاف إن لم يكن مئات الآلاف من الارهابيين مثل "داعش" و "النصرة" الذين تم العمل على تدريبهم وتسليحهم، وتزويدهم بكل أنواع السلاح الخفيف والمتوسط والثقيل".

 وتواصل روسيا دعم النظام السوري، من خلال توريد الأسلحة والعتاد وتدريب خبراء عسكريين، في وقت لا تزال تعمل القاعدة الجوية الروسية في حميميم بريف اللاذقية ومركز الإمداد المادي والتقني في ميناء طرطوس، إضافة إلى مركز التنسيق الروسي للمصالحة الوطنية في سوريا.


  تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وساعد الدعم العسكري الروسي للنظام السوري، الذي بدأ عام 2015، في تغيير موازين القوى على الأرض لصالح الجيش النظامي..

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )

شاهد سيول في مطار الكويت الدولي ..

تعرضت الكويت كما كثير من دول المنطقة لحالة طقس غير مستقر و هطل مطري غير مسبوق ادى الى حدوث ظاهرة السيول التي ذهبت بعشرات الضحايا ، هذه المرة كان مشهد السيل في مطار الكويت الدولي غير عادي ( شبكات التواصل).