المنوعات

شاهد .. مذيع مصري مشهور يتبرّع بأعضائه على الهواء

26.08.2017 | 13:55

أعلن مذيع مصري خلال برنامج تلفزيوني، أنه ينوي التبرع بأعضائه السليمة بعد وفاته للمرضى الفقراء المحتاجين.

واعلن المذيع المصري محمد الغيطي، خلال تقديمه برنامج على احدى القنوات المصرية، أنه "تبرع بأعضائه بعد وفاته للاشخاص المحتاجين"، مطالباً "بسن قوانين قوية تجرم الاتجار بالأعضاء البشرية".

واضاف الغيطي ان"شيخ الأزهر الراحل الدكتور سيد طنطاوي، أفتى بجواز أن يوصي الشخص بالتبرع بأعضائه بعد وفاته دون أي إثم عليه".

وطالب الغيطي "بمكافحة جرائم الإتجار بالأعضاء البشرية، من خلال سن قوانين قوية تجرم هذا، مع تشديد العقوبة علي مرتكبيه لمنع انتشار مثل هذه الجرائم".

وكان قطاع الأمن الوطني، تمكن مؤخرا، بالتنسيق من ضبط شبكة متخصّصة في الاتجار بالأعضاء البشرية.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على 3 أطباء و4 ممرضين، و3 عاملين بمستشفيات وسمسارين اثنين، وذلك أثناء إجراء جراحة استئصال كلى وجزء من كبد مواطن مصري داخل غرفة عمليات أحد المستشفيات الخاصة في الجيزة، تمهيدًا لزراعتها لأحد المرضى مقابل 10 آلاف دولار.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.