الأخبار المحلية

من جديد.. ضحايا بينهم أطفال بقصف للتحالف على دير الزور

05.11.2018 | 18:57

سقط ضحايا بينهم أطفال، يوم الاثنين، جراء قصف شنه طيران التحالف الدولي، على ريف مدينة البوكمال في محافظة دير الزور.

وذكرت مصادر أهلية لوكالة "سانا" ان "التحالف شن عدوانا على بلدة الشعفة بريف مدينة البوكمال ما تسبب بمقتل 3 أطفال وإصابة العديد من المدنيين بجروح."

ويأتي القصف على بلدة الشعفة بعد أقل من 48 ساعة على استهداف التحالف الدولي بلدة هجين بدير الزور ، ما ادى الى مقتل مدنيين، أغلبهم من النساء والأطفال.

وكثف  التحالف الدولي في الأسابيع الاخيرة من عمليات القصف على عدة مناطق في هجين بريف ديرالزور ، ما أدى إلى مقتل و إصابة العشرات من المدنيين معظمهم من الأطفال و النساء، بحسب ماذكرته مصادر أهلية ووسائل إعلامية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 ويشن طيران "التحالف" منذ عام 2014، ضد تنظيم "داعش"، غارات بشكل شبه يومي على مواقع التنظيم في عدة مناطق لاسيما في الرقة ودير الزور, ما يؤدى إلى سقوط قتلى بين المدنيين جراء تلك الغارات.

وترفض الحكومة السورية عمليات التحالف في سوريا, وتصف تدخله بأنه "غير شرعي"، متهمة إياه باستهداف المدنيين والبنى التحتية خلال عملياته ضد "داعش" في البلاد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.