الاخبار السياسية

مسؤول ايراني : دين سوريا اصبح كبيراً ويجب عليها دفعه .. 

08.03.2019 | 21:19

قال رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني حشمت الله فلاحت بيشة بان دين سوريا لايران اصبح كبيراً ، وانه يجب ان تثبت هذه الديون بشكل قانوني ويتم تسديدها.

وبحسب وكالة الانباء الإيرانية الرسمية فقد قال بيشة بانه "على مدى سنوات من التعاون بين إيران وسوريا خلال الحرب أصبحت على حكومة دمشق ديون كبيرة لإيران، ويجب على حكومتنا إقرار هذه الديون بشكل قانوني مع دمشق".

وتابع البرلماني الإيراني: "خلال اجتماعي مع المسؤولين السوريين، أعلنت أن هذه الديون قانونية ويجب عليهم دفعها".
وقدمت ايران خلال سنوات الازمة السورية دعما "غير محدود" لمساندة وتثبيت حكم النظام السوري في كل المجالات الاقتصادية والعسكرية والامنية والسياسية .

واضاف بيشة: "لطالما كانت إيران إلى جانب سوريا في جميع الانتصارات، ولعبت دورا في تطهير واستقرار المناطق..  لقد كانت الحكومة السورية تسيطر على 11 بالمئة من الأراضي، أما الآن فهي تسيطر على أكثر من 65 بالمئة من البلاد".

ودأب مسؤولون ايرانيون في الاونة الاخيرة التذكير بدور ايران في استمرار حكم الرئيس السوري بشار الاسد و"فضلهم" في تحقيق الانتصار على المعارضة السورية.
وكان قاسم سليماني قد قال في كلمة له بداية الشهر الجاري انه اذا اصبح بشار الاسد "بطل العرب" .. فهذا  بفضل ايران ، في اشارة الى الدور الاساسي الذي ترى ايران انها لعبته في دعم الاسد.

ووقعت الحكومة السورية والحكومة الإيرانية بداية هذا العام مذكرة شاملة لعدد من الاتفاقيات بين البلدين، في عدة مجالات أبرزها مجالات الطاقة والنظام المصرفي إضافة إلى التجارية والمالية والصناعية والثقافية ومكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، والنقل والاقتصاد.
سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.