أخبار الرياضة

أودينيزي يُسقط نابولي ويقدم هدية ليوفنتوس وروما يحسم "ديربي" العاصمة وخسارة الميلان

اودينيزي

03.04.2016 | 19:34

قدم اودينيزي خدمة كبيرة ليوفنتوس المتصدر بفوزه على ضيفه نابولي الثاني 3-1 يوم الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع اودينيزي الذي لم يخسر أمام منافسه الجنوبي في ملعبه منذ أيلول 2007، رصيده إلى 34 نقطة وارتقى إلى المركز الثالث عشر مؤقتاً فيما تجمّد رصيد نابولي عند 67 نقطة مقابل 73 ليوفنتوس الساعي إلى لقب خامس على التوالي والذي تغلب بصعوبة على ضيفه امبولي 1-0 في افتتاح المرحلة.

على ملعب فريولي، افتتح اودينيزي التسجيل بواسطة الإسباني برونو فرنانديس الذي ترجم بنجاح ركلة جزاء تسبب بها السنغالي خالد كوليبالي بإسقاطه الغاني ايمانويل بادو في المنطقة المحرمة.

وأدرك الأرجنتيني غونزالو هيغواين التعادل من مجهود فردي وبتسديدة قوية من خارج المنطقة مسجّلاً هدفه الثلاثين ومبتعداً بفارق 16 هدفاً عن أقرب ملاحقيه في البطولة الإيطالية.

وبات هيغواين ثالث لاعب يصل إلى حاجز 30 هدفاً في البطولات الأوروبية بعد السويدي زلاتنان ابراهيموفيتش مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي الذي سجّل ثلاثية في مرمى نيس (4-1)، والبرازيلي جوناش غونالفيش اوليفيرا مهاجم بنفيكا البرتغالي.

لكن هيغواين وزملاءه لم يفرحوا طويلاً حيث تسبب الجزائري فوزي غلام بركلة جزاء ثانية لخشونته ضد السويسري سيلفان فيدمر نفذها بورنو من دون أن ينجح، لكنه عوّض قبيل صافرة نهاية الشوط الأوّل وأعاد التقدّم لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة اكروباتية خلفية بعد تمريرة من الكولومبي دوفان زاباتا (45+1).

وفي الشوط الثاني، أكد الفرنسي سيريل تيريو فوز اودينيزي وقطع الطريق على نابولي من خلال تسجيل الهدف الثالث مستفيداً من عرضية السويسري فيدمر (57).

وزاد الطين بله بالنسبة إلى نابولي طرد هيغواين في الدقيقة 75 لنيله البطاقة الصفراء الثانية إضافة إلى طرد مدربه ماوريتسيو ساري قبيل انتهاء الشوط الأوّل بسبب اعتراضه على قرار الحكم.

وحسم روما ديربي العاصمة بالتغلب على "الجار اللدود" لاتسيو 4-1، ليواصل الفريق تقدمه نحو المركز الثاني، تقدم روما أولاً بهدفين عبر الشعراوي ودجيكو في الدقيقتين 15 و64، فيما قلص بارولو الفارق في الدقيقة 75، قبل أن يسجل فلورينزي وبيروتي هدفين في الدقيقتين 83 و87.

رفع روما رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط فقط عن نابولي صاحب المركز الثاني، والذي تعرض للخسارة ظهر الأحد على يد أودينيزي، فيما توقف رصيد لاتسيو عند 42 نقطة في المركز الثامن.

وفشل ميلان في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي، بخسارته 2-1 أمام مضيفه أتلانتا على ملعب (أتليتي أزوري دي ايتاليا)، وكان الروسونيري هم من بادروا بالتسجيل (5) عبر ركلة جزاء سجلها لويس أدريانو، ولكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل عبر ماوريسيو فيريرا بينيلا (44)، ثم سجل أليخاندرو جوميز هدف الفوز (62).

وتجمد رصيد الميلان عند 49 نقطة في المركز السادس، فيما ارتفع رصيد أتلانتا عند 36 نقطة في المركز الثاني عشر.

سيريانيوز