الاخبار السياسية

روسيا وامريكا يتفقان على تجنب الاشتباكات العرضية في قتالهم لـ "داعش" في سورية

صورة ارشيفية

21.09.2017 | 23:35

 

كشف مسؤولون عسكريون أمريكيون يوم الخميس إن جنرالات من روسيا والولايات المتحدة اجتمعوا وجها لوجه هذا الأسبوع في مسعى لتجنب الاشتباكات العرضية اثناء قتالهم لـ  تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سوريا.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل رايان ديلون قوله في تصريح للصحفيين في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ان كل من روسيا والولايات المتحدة "عقدوا مناقشة وجها لوجه.. عرضوا الخرائط والرسوم التوضيحية"، مضيفا أن  "هذا كان أول اجتماع من نوعه على ما يبدو".

 

من جهته, افاد مسؤول عسكري أمريكي لرويترز طالبا عدم الكشف عن اسمه إن "جنرالات أمريكيين وروسا شاركوا في الاجتماع"

ويأتي ذلك عقب اتفاق بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الامريكي ريكس  تيلرسون, يوم الاثنين, على تجنب وقوع نزاعات أثناء العمليات العسكرية في سوريا.

كما جاء بعد اتهام  البنتاغون بقصف المقاتلات الروسية قوات "سوريا الديمقراطية, المدعومة امريكيا, في دير الزور, والتي تواجه عمليات عسكرية شرسة, في حين نفت موسكو ذلك, مبينة انها ابلغت الامريكان مسبقا بعملياتها العسكرية في المنطقة.

وتقود واشنطن تحالفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، تشن هجمات جوية ضد مواقع تنظيم "داعش" في سوريا والعراق منذ 2014..

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.