أخبار العالم

سانوفي الفرنسية تتحدث عن توفير دواء للمصابين بكورونا.. وترامب يعد بنبأ مهم اليوم بشان الفيروس

18.03.2020 | 16:43

اعلنت مجموعة سانوفي الدوائية الفرنسية ان الدواء المضاد للملاريا (بلاكنيل) الذي تنتجه برهن عن نتائج "واعدة" في معالجة مرضى بفيروس كورونا المستجدّ فيما وعد الرئيس الامريكي دونالد رتامب بنبأ مهم جدا بشأن الفيروس.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن متحدّث باسم سانوفي قوله إنّه "على ضوء النتائج المشجّعة لدراسة أجريت على هذا الدواء فإنّ "سانوفي تتعهّد وضع دوائها في متناول فرنسا وتقديم ملايين الجرعات، وهي كمية يمكن أن تتيح معالجة 300 ألف مريض"، مشدّداً في الوقت نفسه على أنّ "المجموعة الدوائية مستعدّة للتعاون مع السلطات الفرنسية "لتأكيد هذه النتائج".

و"بلاكنيل" عقار مكوّن من جزيئات "هيدروكسي كلوروكين" ويستخدم منذ عقود في معالجة الملاريا وأمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة والتهاب المفاصل.

وكان مدير المعهد الاستشفائي الجامعي في مرسيليا البروفسور ديدييه راوول، قال إنّه أجرى تجربة سريرية أظهرت أنّ هذا العقار يمكن أن يُساهم في القضاء على فيروس كورونا المستجدّ.

من جهته اعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب انه سيعقد مؤتمراً صحافياً الأربعاء لنقل "نبأ مهم جداً" من الوكالة الفدرالية للأدوية حول وباء كورونا الجديد.

وكتب ترامب في تغريدة له على حسابه على توتير"سأعقد مؤتمراً صحافياً اليوم لمناقشة نبأ مهم جداً من الإدارة الفدرالية للأدوية بشأن الفيروس الصيني" وهي العبارة التي استخدمها للحديث عن فيروس كورونا والتي أثارت سخط بكين يوم أمس.

والإدارة الفدرالية للغذاء والدواء هي الهيئة الاتحادية التي تشرف خصوصاً على تسويق الأدوية على الأراضي الأميركية.

وأدى الوباء إلى وفاة مئة شخص على الأقل في الولايات المتحدة حيث بلغ عدد المصابين بالفيروس حوالى 6500 شخص بحسب إحصاءات جامعة هوبكينز.

يشار الى ان فيروس كورونا المستجد تسبب بوفاة اكثر من 8 الاف شخص فيما اصيب بهذا الفيروس نحو 204 الف.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.