المنوعات

للعثور على زوجة ثانية.. موقع بريطاني متخصص  يوصلك بالشريك في كل أنحاء العالم

الزوجة الثانية

01.06.2016 | 04:21

أعلن شاب يدعى آزاد شيوالا عن تأسيس موقع الكتروني جديد لمساعدة المسلمين على إيجاد زوجة ثانية مقره بريطانيا ويمكن الأشخاص من الاتصال بالشريك المناسب في جميع أنحاء العالم.

وكتب آزاد  في تعريف موقعه " SecondWife.com" أن "الموقع ليس مكاناً للتعارف بل هو للأشخاص الجادين في الزواج، حيث حقق الموقع انتشارا واسعا  ويضم حوالي 3600 من الكنديين فضلا عن الآلاف من البريطانيين والأمريكيين والاستراليين، وأشخاصا من دول الخليج".

 

وأضاف آزاد أن " الخدمة ليست حكرا على المسلمين، ويهدف هذا الموقع لكسر القوانين خاصة في الدول الغربية التي تحظر تعدد الزوجات، ويجب على المشتركين فقط تسجيل عضويتهم في الموقع وإضافة معلوماتهم الخاصة ليكون لديهم ملف شخصي على الموقع".

 

ولفت آزاد  إلى أنه يعمل مع فريقه على  التحقق من أن رسائل البريد الالكتروني صالحة وتتضمن صورا جيدة "محتشمة"، كما يساعد هذا الموقع على الحد من سعي الرجال لإقامة علاقات كثيرة خارج إطار الزواج، حيث يتيح الموقع إمكانية البحث عن الزوجة الثانية المناسبة والتي تلبي متطلبات الزوج.

 

وتعدد الزوجات جائز في الكثير من الشرائع في حين تبيح قوانين بعض الدول تعدد الزوجات فإنه ممنوع في دول أخرى وأحيانا قد تصل العقوبة للسجن,  يختلف العدد المسموح به من الزوجات من ديانة لأخرى، ففي حين يحدده الإسلام بأربع زوجات فإن بعض الديانات لا تضع حدا على عدد الزوجات.

 

ويختلف انتشار تعدد الزوجات بحسب الثقافة العامة من دولة لأخرى، فمثلا يعد تعدد الزوجات ممارسة شائعة في دول الخليج العربي بينما هي قليلة الحدوث في دول شمال أفريقيا برغم أنه مباح قانونا.

 

وتمنع قوانين معظم أوروبا وأميركا وكندا تعدد الزوجات ولا تقبل إلا بتسجيل زوجة واحدة فقط  مع التهديد بالترحيل لمن يتزوج من أخرى حتى لو تزوجها في بلدان تسمح بذلك.

 

سيريانيوز