الأخبار المحلية

وزارة الصحة: نتيجة التحليل المخبري للحالة المشتبه فيها بفيروس كورونا في المواساة "سلبية"

10.03.2020 | 19:40

أعلنت وزارة الصحة أن نتيجة التحليل المخبري للحالة المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا الموجودة بالعزل في مشفى المواساة الجامعي كانت سلبية.

وقالت الوزارة في بيان لها نقلته وكالة سانا إن "التحاليل التي أجريت في مخبرها المرجعي أظهرت أن الإصابة هي ذات رئة جرثومية".

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تداولت معلومات حول وجود حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” لسيدة بمشفى المواساة الجامعي فيما نفت إدارة المشفى وجود أي حالة مثبتة.

ويستقبل المخبر المرجعي بوزارة الصحة عينات لحالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا من مختلف المراكز والمشافي الصحية بشكل يومي وأجرى حتى أمس الاثنين 34 تحليلاً وكانت النتيجة سلبية.

يشار الى ان فيروس "كورونا" القاتل ظهر لاول مرة في الصين، في كانون الاول الماضي، ثم انتشر الفيروس إلى أكثر من 60 دولة حول العالم، وسط تدابير دولية صارمة تم اتخاذها لمنع تفشي هذا الفيروس، تضمنت أبرزها وقف الرحلات الى ايران والصين .

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.