أخبار العالم

"داعش" يتبنى الهجوم على كنيسة جنوبي القاهرة

30.12.2017 | 12:55

تبنى تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), مساء يوم الجمعة, الهجوم على كنيسة مارمينا جنوب العاصمة المصرية القاهرة, الذي اسفر عن سقوط ضحايا.

و قالت وكالة (أعماق)، التابعة للتنظيم، وفق ما نقلته حسابات محسوبة على التنظيم في موقع "تويتر"، إن "مفرزة أمنية تابعة لداعش نفذت الهجوم على كنيسة مارمينا في (ضاحية) حلوان جنوب القاهرة".

وأشارت إلى "مقتل منفذ الهجوم، وسقوط 10 ضحايا بينهم 8 مسيحيين واثنين من الشرطة المصرية".

وكانت وزارة الصحة المصرية اعلنت، يوم الجمعة، عن مقتل 10 أشخاص وإصابة خمسة آخرين جراء إحباط اعتداء إرهابي على كنيسة مارمينا في مدينة حلوان جنوب القاهرة.

وسبق لهجمات ارهابية ان استهدفت أماكن تجمع المسيحيين في مصر، حيث وقع عشرات الضحايا في عيد الشعانين في نيسان الماضي، جراء هجومين استهدفا كنسيتين في مدينتي طنطا والاسكندرية.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.