أخبار الرياضة

بطل العالم نوفاك دجوكوفيتش يصطدم بالسويسري فافرينكا بنهائي أمريكا المفتوحة

نوفاك دجوكوفيتش

10.09.2016 | 09:37

بلغ نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول، نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس للمرة السابعة، بعد فوزه على الفرنسي جايل مونفيس 6-3 و6-2 و3-6 و6-2، ليواجه في النهائي السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

وبدا عدم الاهتمام على مونفيس في أول مجموعتين، مما جعل الجماهير غير السعيدة في ملعب آرثر آش تطلق صيحات الاستهجان ضده.

وفيما تأخر (2-صفر) في المجموعة الثالثة، تحول فجأة أداء اللاعب الفرنسي الذي بلغ الدور قبل النهائي بدون خسارة أي مجموعة وعاد إلى مستواه ليقلص الفارق إلى 2-1 في المجموعات.

ويلعب ديوكوفيتش في النهائي يوم الأحد ضد السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث الفائز على الياباني كي نيشيكوري المصنف السادس بثلاث مجموعات لواحدة.
 

وفكّ فافرينكا المصنف الثالث عقدة الهزيمة في نصف نهائي البطولة (2013 و2015) بعد مباراة قوية مع الياباني السادس، أنهاها بثلاث مجموعات لواحدة 4-6 و7-5 و6-4 و6-2، وبلغ النهائي لأول مرة في تاريخه.


وتابع فافرينكا الذي يطمح للفوز باللقب للمرة الأولى والتتويج بثالث بطولة كبرى بعد أستراليا 2014 وفرنسا 2015، تابع أفضليته على نيشيكوري في المواجهات المباشرة لتصبح 4-2.

واستغرقت مباراة فافرينكا مع نيشيكوري الذي سبق له الوصول إلى نهائي 2014، ثلاث ساعات وسبع دقائق.
 

وتميّز السويسري (31 عاماً) بإرسالاته الساحقة (10 مقابل 3)، ونسبة قراراته الصحيحة عند الصعود إلى الشبكة (71 في المئة)، في الوقت الذي تأثر به الياباني بالأخطاء غير المباشرة الكثيرة (47).
 

ويسعى اللاعب الصربي لكي يكون أول لاعب يفوز باللقب مرتين متتاليتين منذ روجر فيدرير الذي نال اللقب أربع مرات متتالية بدءًا من 2004.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.