الأخبار المحلية

باول رد فعل رسمي.. الخارجية : دخول جنود امريكيين الى رميلان "عدوان سافر وغير شرعي"

28.04.2016 | 18:34

دانت وزارة الخارجية والمغتربين, يوم الخميس, "بشدة" ماوصفته بـ"العدوان السافر" المتمثل بدخول 150 جنديا امريكيا الى مدينة الرميلان بالحسكة امس, واصفة هذا التدخل بانه "مرفوض" و "غير شرعي"، وذلك في اول رد فعل رسمي.

ونقلت وكالة (سانا) عن مصدر "مسؤول" في وزارة الخارجية, قوله "تلقينا بقلق بالغ الأنباء التي تحدثت عن دخول 150 جنديا أميركيا الأراضي السورية الى منطقة رميلان", مشددا على ان "سوريا تؤكد رفضها المطلق لهذا العدوان وتدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ الاجراءات الكفيلة بوقفه".

وكانت وكالة (سبوتنيك) الروسية كشفت, يوم الأربعاء, نقلا عن مصدر أمني كردي, ان 150 جنديا امريكيا وصلوا الى منطقة عسكرية في مدينة الرميلان بريف الحسكة, الواقع تحت سيطرة "وحدات الحماية الكردية", كما وصل قسم اخر إلى مدينة عين عيسى في ريف الرقة.

وأعلن تحالف "قوات سورية الديمقراطية" المدعوم امريكيا مؤخرا عن عزمه توسيع مدرج مطار رميلان لاغراض غير قتالية, وذلك بعدما  كشفت صحيفة (التايمز) البريطانية , ان واشنطن بدأت في إنشاء أول قاعدة جوية على الأراضي السورية الخاضعة للأكراد في رميلان .

ودان المصدر  "العدوان الذي يشكل تدخلا خطيرا وانتهاكا صارخا للسيادة السورية", مبينا ان التدخل جاء "دون موافقة الحكومة السورية", وهو بمثابة "اعتداء صريح ينتهك اراضي السورية", كما "يتناقض مع الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية".

وكان الرئيس الامريكي باراك  أوباما، أعلن منذ ايام, عزمه إرسال 250 جندياً إضافياً إلى سوريا لدعم "حلفاء محليين" ضد تنظيم "داعش" , الا ان البنتاغون اوضح أن القوات الأمريكية الخاصة الإضافية التي سيتم إرسالها إلى البلاد لن تشارك في "أعمال قتالية مباشرة".

يشار الى ان واشنطن اعلنت مؤخرا عن إرسالها لقوات أمريكية خاصة تساعد القوات الكردية السورية في مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.