أخبار العالم

اغنى رجل في العالم يخسر أكثر من 19 مليار دولار في 48 ساعة

30.10.2018 | 19:33

انخفضت ثروة مؤسس شركة "أمازون" جيف بيزوس، الذي يعتبر أغنى رجل في العالم، اكثر من 19 مليار دولار على مدار اليومين الماضيين بعد تراجع سهم "أمازون".

وقالت مصادر اعلامية ان بيزوس فقد قرابة 19.2 مليار دولار خلال الجلستين الماضيتين، وفقا لمؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات، في ظل موجة بيع للأسهم في الأسواق العالمية بسبب مخاوف على نمو الاقتصاد العالمي والتوترات التجارية.

وخلال تعاملات الاثنين، انخفض سهم "أمازون" بنسبة 6.3%، بعدما تراجع الجمعة الماضية بنسبة 7.8%، وهبطت ثروة بيزوس بذلك من 167.7 مليار دولار سجلتها مطلع الشهر الماضي، إلى 128.1 مليار دولار.

وكان قطاع التكنولوجيا قد قاد خلال الجلسة السابقة هبوط الأسهم الأمريكية، حيث انخفض مؤشر "نازداك" الأمريكي إلى أدنى مستوياته منذ نيسان الماضي.

وادت خسارة بيزوس الى تقلص الفارق بينه وبين بيل غيتس، صاحب المركز الثاني.

أصبح مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس أغنى رجل في العالم، حسب قائمة مجلة فوربس السنوية لأغنى 400 أميركي، التي نشرت اوائل الشهر الجاري

وتشير أرقام فوربس إلى أن ثروة رجل الأعمال الأميركي زادت 75.5 مليار دولار عن العام الماضي، ليصل صافي ثروة بيزوس، إلى 160 مليار دولار.

يشار الى ان شركة امازون هي موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية تأسس في 5 تموز 1994، من قبل جيف بيزوس ويقع مقره في سياتل واشنطن.. وهو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.

سيريانيوز


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.