المنوعات

احالة اعلامي مصري شكك بحادثة الاسراء والمعراج إلى التحقيق

21.02.2022 | 19:34

تحقق السلطات المصرية في بلاغات مقدمة ضد الكاتب والصحفي المصري إبراهيم عيسى على خلفية تصريحات له أنكر فيها حادثة الإسراء والمعراج التي قام بها النبي محمد من مكة إلى المسجد الأقصى والصعود إلى السماء والعودة إلى مكة في نفس الليلة.

 وقال عيسى والمعروف بآرائه المناهضة للإخوان المسلمين والسلفيين، في برنامجه "قصة الإسراء والمعراج.. ما رأيك أنه لا يوجد معراج"، مضيفا أنها "قصة وهمية" بأكملها، وهو أمر على حد زعمه تؤكده كتب السيرة والحديث.

وأضاف "المسلم الحالي في عام 2022 لا يحتاج إلى رجل دين أو شيخ.. ماذا سيعلمك.. الصلاة والصوم". وتابع "الشيخ (حاليا) يعلمك أن تتدخل في حياة الناس الخاصة (..) الشيخ يقدم لك سلفية وليس رؤية الإسلام".

ولاقت تصريحات عيسى ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي معظمها رفضت ماقاله، واتهمته بإثارة الفتنة وازدراء الأديان.

من جانبها علقت دار الإفتاء المصرية على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك وأكدت أن "رحلة الإسراء والمعراج حَدَثت قطعًا ولا يجوز إنكارها بحال من الأحوال". وأضافت في ردها المكون من سبع نقاط على إنكار البعض لحدوث رحلة الإسراء والمعراج بأن "هذا الإعجاز الحاصل في الرحلة لا يتعارض مع قدرة الله".

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.