علوم وتكنولوجيا

أول مركبة كهربائية بالكامل تستطيع الطيران

04.07.2023 | 11:26

منحت إدارة الطيران الفيدرالية الامريكية شهادة اختبار لسيارة طائرة، وهي أول مركبة كهربائية بالكامل يمكنها الطيران والسفر على الطرق.

وقالت شركة "ألف أوتوموتيف" لشبكة "سي إن إن" أن سيارتها الطائرة، التي يطلق عليها اسم "النموذج أ"، هي أول مركبة طيران يمكن قيادتها على الطرق العامة وقادرة على الوقوف مثل السيارات العادية، كما أن لديها قدرات الإقلاع والهبوط، كما أنها ستكون قادرة على حمل راكب واحد أو اثنين وسيكون لها نطاق طريق يصل إلى 200 ميل ومدى طيران يصل إلى 110 أميال.

وتتوقع الشركة بيع السيارة مقابل 300 ألف دولار للواحدة، مع التسليم الأول المتوقع في نهاية عام 2025، وفقا لـ"سي إن إن".

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إن "ألف أوتوموتيف" "ليست أول طائرة من نوعها" تحصل على شهادة صلاحية خاصة للطيران، إلا أن هذه الشركة أشارت إلى أن مركبتها مختلفة بسبب قدرتها على العمل على الطرق وفي الهواء، وتبدو وكأنها سيارة عادية يمكنها الوقوف في أماكن وقوف عادية.

وقال موقع الشركة على الإنترنت إن السيارة الطائرة ستكون معتمدة كـ"مركبة منخفضة السرعة"، ما يعني أنها لن تكون قادرة على السير بسرعة تزيد عن 25 ميلا في الساعة على طريق ممهد.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.