الأخبار المحلية

مناطق بريفي دمشق وحلب تحت القصف مجدداَ.. وسقوط ضحايا

02.04.2017 | 16:05

سقط, يوم الأحد, عدد من القتلى والجرحى  في قصف على أحياء وبلدات في ريف دمشق وريف حلب الغربي.

وأفادت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي, أن مدنيين لقوا حتفهم جراء قصف الجيش النظامي بقذائف الهاون على أحياء مدينة سقبا في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأضافت المصادر ان عددا من الجرحى سقطوا  بقصف مدفعي على بلدتي النشابية وحرزما في منطقة المرج بريف دمشق.

وتتعرض العديد من البلدات بالغوطة الشرقية بشكل يومي لعمليات قصف جوي ومدفعي, اسفرت عن سقوط ضحايا.

وفي ريف حلب, أشارت المصادر إلى مقتل عدد من أشخاص وإصابة العشرات من المدنيين في قصف روسي استهدف بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي .

ووسّع الجيش النظامي مناطق سيطرته في ريف حلب الشرقي مؤخرا، حيث سيطر على عدة قرى وبلدات وتلال استراتيجية, بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), في اطار حملة عسكرية بدأها في شباط الماضي.

 وتشهد عدة مناطق بسوريا لاسيما في أرياف دمشق و حلب وحماه وإدلب تصعيدا في عمليات القصف, فضلا عن مواجهات عنيفة, رغم دخول اتفاق الهدنة حيز التنفيذ في 30 كانون الاول الماضي, برعاية روسية تركية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.