المنوعات

ماهي فوائد الإلتزام بموعد محدد للنوم ؟

15.06.2017 | 15:28

كشفت دراسة حديثة، ان الإلتزام بمواعيد نوم محددة، يجعل الصحة أفضل ويمنح فرصة لتحقيق نجاح أكبر في الحياة.

وأوضح العلماء حسب صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، أن روتين النوم اليومي، يعد مفتاح النجاح.

وركز الباحثون على النوم والإيقاعات البيولوجية، عند 61 من الجامعيين في كلية هارفارد، لمدة 30 يوما، بالاعتماد على معدلات النوم اليومية، ثم قارنوا البيانات مع الأداء الأكاديمي.

وكان لدى معظم الطلاب، الذين يتبعون أنماطا غير منتظمة في النوم، متوسط درجات أدنى من غيرهم. كما أنهم يميلون إلى أخذ قيلولة في كثير من الأحيان، ويكافحون النعاس، بسبب الإفراز غير النظامي لهرمون الميلاتونين، الذي يجعلنا نرغب في النوم.

واستخدم الباحثون في الدراسة مؤشر انتظام النوم (SRI)، من أجل اختبار العلاقة بين الجهاز، ومدة النوم وتوزعه على مدار اليوم، وكذلك الأداء الأكاديمي خلال فصل دراسي واحد.

وقال الدكتور أندرو فيليبس، عالم الفيزياء الحيوية في قسم النوم واضطرابات الأوعية الدموية، إن انتظام النوم عامل مهم في تحقيق درجات علمية أفضل.

وتوصلت الدراسة إلى أن قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس، وقضاء وقت أقل على شاشات الكمبيوتر في الليل، يمكن أن يساعد في تحسن انتظام النوم.

يذكر أن دراسات سابقة أشارت إلى أن قلة النوم تسبب البدانة والاصابة بمرض السكري، كما كشفت دراسة إيطالية حديثة أن الدماغ يأكل نفسه عند الحرمان من النوم، حيث ان الخلايا الدماغية تلتهم نقاط الاشتباك العصبي، وهو الامر المشابه لما يحدث عند الإصابة بالزهايمر.

 سيريانيوز



TAG:

بخصوص صور"قيصر".. تقديم شكوى جنائية في المانيا ضد المخابرات السورية والشرطة العسكرية

قدمت المجموعة المحيطة بالشرطي العسكري السابق في النظام المدعو بقيصر (الذي سرب الاف الصور للمحتجزين الذين تم قتلهم وتعذيبهم في مراكز الاحتجاز السورية) شكوى جنائية في كارلسروه الالمانية ضد القيادات العليا في المخابرات السورية والشرطة العسكرية بخصوص الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.