الأخبار المحلية

أنباء عن وجود البغدادي بقبضة الأمريكان في سوريا.. والبنتاغون يرفض التعليق

17.12.2017 | 21:00

قالت صحيفة تركية، يوم الأحد، إن زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أبو بكر البغدادي، يتواجد في قاعدة عسكرية أمريكية بمنطقة الرميلان شمال سوريا، الأمر الذي امتنعت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) من التعليق عليه.

ونقلت صحيفة "يني شفق" التركية عن مصادر سورية لم تسمها القول ، ان " لبغدادي وقع بأيادي الولايات المتحدة في العراق، لتقوم الأخيرة بالتكتم على ذلك وإرساله إلى سوريا عبر بلدة الكرامة الحدودية. وهو الآن في قاعدة عسكرية أميركية بمنطقة الرميلان في محافظة الحسكة السورية".

ومن جانبه، قال ممثل عن وزارة الدفاع الأمريكية، الرائد أدريان رانكين-غالواي، ردا على سؤال وجهته وكالة "تاس" له بهذا الشأن "لا تعليقات على هذه المواد".

وكان  القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري قال في تشرين الثاني الماضي، أن زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي بحوزة القوات الأمريكية، مشيرا إلى أن الأخيرة لن تقتله وفي حال اضطرت لذلك ستتم تصفيته وفق مسرحية هوليودية.

ويعتبر مصير زعيم التنظيم المتشدد مجهولاً، بعد أن مني التنظيم بخسائر متلاحقة في العراق وسوريا، وانحسر وجوده في مناطق صغيرة، حيث لم يظهر البغدادي منذ أيلول الماضي، حين نشر تسجيل صوتي منسوب له.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.