الأخبار المحلية

رسائل تصل إلى متهمين بتجارة المخدرات جنوب سوريا تطلب منهم تسليم أنفسهم

16.05.2023 | 16:30

أفادت شبكة أخبار محلية في المنطقة الجنوبية، عن وصول رسائل نصّية إلى أرقام عدد من المتهمين بتجارة وتهريب المخدرات، في محافظتي درعا والسويداء ، تدعوهم لتسليم أنفسهم لحرس الحدود الأردني، وتحذّرهم من مصير مشابه لمرعي الرمثان.

واطلعت شبكة السويداء 24 المحلية، على نسخة من الرسائل التي وصلت من أرقام أردنية: "نعلم من أنتم، تحركاتكم مرصودة، اجتماعاتكم مخترقة. تساهمون في تخريب عقول أبناء شعبنا ولأجلهم لن نرحم أي شخص منكم، نشامى الأردن ستحلق كالنسور ليتم اصطيادكم مجرم تلو الآخر مرعي الرمثان كان الأول وليس الأخير".

وتضيف الرسائل: "سلموا أنفسكم لقوات حرس الحدود الأردني قبل أن تنقضي المهلة والبدء بمحاسبتكم ويكون مصيركم كمصير مرعي الرمثان، لن تفلتوا من العقاب مهما فعلتم. القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي".

وفي الأسبوع الماضي، أغار الطيران الأردني على منزل مرعي رويشد الرمثان أحد أكبر المتهمين بتجارة المخدرات في قرية الشعاب جنوب شرق محافظة السويداء، مما أدى لمقتله مع زوجته وخمسة من أطفالهما، بالتزامن مع قصف موقع جنوب محافظة درعا، في تطور ملفت للجهود الأردنية في مكافحة تدفق المخدرات من سوريا، الأمر الذي يعتبره الأردن تهديداً لأمنه القومي.

وكشف وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي سابقا عن اتفاق "أردني سوري"، لتشكيل فريق أمني سياسي مشترك لمواجهة خطر المخدرات والانتهاء منه بشكل كامل، مع الاستمرار بالعمل لإنشاء اللجنة، وسيتم التواصل مع "وزارة الخارجية" السورية لاتخاذ آلية عمل واضحة

وفي سياق متصل، اعتقل الأمن العسكري في محافظة درعا منذ يومين شابين متهمين بتجارة المخدرات وتعتبر هذه العملية الأولى من نوعها في المحافظة.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.