الأخبار المحلية

بارزاني لحجاب: مستعدون لتقديم كافة أنواع الدعم لإنهاء معاناة السوريين

رئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني

04.04.2016 | 21:43

بحث منسق "الهيئة العليا" للتفاوض المعارضة رياض حجاب, مع رئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني, يوم الاثنين, الأوضاع في سوريا و محادثات جنيف, حيث اعرب الاخير عن "استعداده لتقديم كافة أنواع الدعم لإنهاء معاناة السوريين".

وقال بيان صادر عن المكتب الرئاسي لبارزاني، إنّ "الطرفين بحثا آخر التطورات المتعلقة بمحادثات جنيف الرامية لإنهاء الصراع في سوريا".

وشدد بارزاني على ضرورة أن تنتهي محادثات "جنيف" بنتائج تلبي طموحات الشعب السوري، من أجل خلق فرصة لحل الأزمة السورية بالطرق السياسية، معرباً عن "استعداده لتقديم كافة أنواع الدعم لإنهاء معاناة السوريين".

وانتهت الجولة الثانية من مفاوضات السلام السورية بجنيف في 24 آذار الماضي, والتي شهدت خلافات في مفهوم الانتقال السياسي بين الطرفين، إضافة إلى مصير الرئيس بشار الأسد, على أن تستكمل المباحثات في 9 نيسان الجاري.

 و تراجعت مستويات العنف في سوريا بشكل ملحوظ ، بعد بدء تنفيذ الهدنة في سوريا, وإيصال المساعدات الإنسانية برعاية واشنطن وموسكو, وذلك وفقاً لاتفاق "وقف الأعمال القتالية" الذي بدأ في 27 شباط الماضي,  و استثنى كلاً من تنظيمي "داعش" و "النصرة".

سيريانيوز

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف المواضيع التي تم اقرارها خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.