الأخبار المحلية

مصدر عسكري: حلب أصبحت خالية من مقاتلي المعارضة.. وبيان مرتقب للجيش النظامي

13.12.2016 | 23:45

نقلت وكالة (سبوتنيك) عن مصدر عسكري سوري لم تسمه، قوله يوم الثلاثاء، أن مدينة حلب أصبحت خالية تماما من مقاتلي المعارضة المسلحة.

وتابع المصدر، بحسب الوكالة, ان "الجيش النظامي قام بفتح ممرات خروج للمسلحين بسلاحهم الفردي باتجاه ريف حلب الشمالي الغربي".

وأشار المصدر إلى أن "الجيش النظامي يتمركز الآن في المواقع التي كانت متواجدة فيها المجموعات المسلحة سابقا", لافتا الى ان "القيادة العامة للجيش ستصدر بيانا في وقت قريب من مساء اليوم بهذا الصدد".

ومن جانبه، اعلن مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين ان "المسلحين يخرجون حاليا من حلب مع عائلاتهم عبر المعابر التي تم الاتفاق عليها، بما في ذلك باتجاه إدلب".

ومن جهتها، قالت مصادر موالية عبر  صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ان المسلحين خرجوا من حي صلاح الدين شرق حلب، لافتة الى ان الباصات تنتظر لنقل المسلحين.

وكان تشوركين أعلن في وقت سابق ان قوات الجيش النظامي سيطرت على كامل مدينة حلب.

ويأتي خروج المسلحين من حلب، بموجب اتفاق تم التوصل اليه مساء الثلاثاء مع روسيا، وسط تضارب الأنباء حول وجهة خروج المقاتلين.

يشار الى ان الإعلان عن اتفاق وقف النار في حلب، جاء قبيل بدء جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي من اجل بحث الوضع في مدينة حلب، بطلب من فرنسا التي وصفت المدينة بأنها تعيش "أسوأ كارثة إنسانية في القرن الحادي والعشرين".

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.