الاخبار السياسية

لافتات مسيئة للسعودية في شوارع بيروت..والأمن يبحث عن الفاعل

شعارات مسيئة تمس السعودية على أحد الجسور في بيروت

03.04.2016 | 17:34

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور لأشخاص يعلقون لافتات تحوي شعارات ورسوم "مسيئة" للمملكة العربية السعودية على جسر انطلياس في بيروت عاصمة لبنان، فيما قالت الوكالة الوطنية للاعلام إن القوى الامنية ازالت تلك اللافتات وباشرت التحقيقات لمعرفة الجهة التي وضعتها.

وبعدما تردد أنّ أنصار  من "التيار الوطني الحر" هم من علق تلك اللافتات  اصدر التيار بياناً قال فيه "انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور وشعارات مسيئة الى المملكة العربية السعودية، أوحى من نشرها ان التيار الوطني الحر وراءها. يهم التيار ان يؤكد ان لا علاقة له بما صدر، لا بل يدين هذه الاساءة ويشدد على احترامه للمملكة الشقيقة وحرصه على علاقات لبنان معها ومع جميع الدول الشقيقة والصديقة".

وتشهد العلاقات السعودية اللبنانية حالة من التوتر بعد وقف المملكة الدعم المادي المقدم للجيش اللبناني،  إثر الموقف اللبناني الرسمي بعدم إدانة الهجوم على البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران ، وامتناع لبنان عن التصويت على قرار وزراء الخارجية العرب الذي طالب إيران بـ "وقف دعم الميليشيات والأحزاب المسلحة داخل الدول العربية، واعتبار ذلك تهديدا للأمن القومي العربي"، اضافة لتصريحات حزب الله ضد السعودية، ما أدى لزيادة الخلاف بين الفرقاء اللبنانيين.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.