الاخبار السياسية

بوتين واردوغان يبحثان الملف السوري ونتائج محادثات أستانا

10.08.2018 | 18:21

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مباحثات، يوم الجمعة، مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان، حول آخر المستجدات المتعلقة بسوريا ونتائج محادثات أستانا.

ونقلت وسائل اعلام عن مصادر في الرئاسة التركية قولها أن الرئيسين بحثا ، في اتصال هاتفي، "الوضع السوري في ضوء تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في أستانا".

وصدر البيان الختامي للدول الضامنة ( تركيا – روسيا- ايران)، خلال لقاء التسوية السورية عبر صيغة استانا، في مدينة سوتشي بروسيا، الذي انعقد اواخر الشهر الماضي، وتضمن عدة بنود اهمها  دعوة دول العالم الى مساعدة السوريين في استعادة حياتهم الطبيعية وبدء المحادثات لعودة النازحين واللاجئين، و  استكمال جهود بناء الثقة بين أطراف النزاع السوري بما فيها قضية المعتقلين.

وعقدت في الفترة الاخيرة سلسلة لقاءات في جنيف واستانا، ضمت وفود من الدول الضامنة والمعارضة السورية والنظام، وسط خلافات على قضايا لاسيما مصير الرئيس بشار الاسد، بينما تعتبر الحكومة أن الموضوع غير مطروح للبحث.

سيريانيوز


TAG:

ريال مدريد يسقط على ملعبه أمام جيرونا المتواضع ويفشل في استعادة المركز الثاني

ألحق جيرونا المتواضع خسارة مفاجئة بمضيفه ريال مدريد هي الأولى له بعد خمسة انتصارات متتالية في الدوري الإسباني لكرة القدم، بتغلبه عليه الأحد 2-1 ضمن المرحلة الرابعة والعشرين، حارما النادي الملكي استعادة المركز الثاني في الترتيب من القطب الثاني للعاصمة أتلتيكو.