أخبار الرياضة

الفنلندي بوتاس يمنح زميله هاميلتون الفوز بجائزة روسيا للفورمولا وان

هاميلتون

01.10.2018 | 00:02

 منح السائق الفنلندي فالتيري بوتاس زميله في مرسيدس بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون، الفوز الأحد في سباق جائزة روسيا الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم في الفورمولا واحد.

وحافظ بوتاس الذي انطلق من المركز الأول أمام زميله، على أفضليته خلال السباق، قبل أن يطلب منه الفريق السماح له بتجاوزه. وأنهى هاميلتون السباق في المركز الأول، موسعا الفارق في صدارة الترتيب العام مع سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل الذي حل ثالثا على حلبة سوتشي، الى 50 نقطة.

وحقق هاميلتون الفوز الـ70 له في سباقات الفئة الأولى، والثالث تواليا والخامس في آخر ست سباقات، ما أتاح له خلق فارق كبير بالنقاط مع فيتل في الترتيب العام قبل خمسة سباقات على نهاية الموسم.

وأتى فوز هاميلتون على حلبة مدينة سوتشي الواقعة على البحر الأحمر، وتحت أنظار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعدما أفسح له بوتاس في المجال لتجاوزه في اللفة 25 (من أصل 53).

وقال أحد أفراد الفريق لبوتاس عبر جهاز الاتصال الداخلي بعد عبوره خط النهاية "هذا يوم صعب بالنسبة إليك وإلينا"، علما أن مرسيدس واصل هيمنته على جائزة روسيا الكبرى، بتحقيق الفوز للمرة الخامسة تواليا.

وكان كل من السائقين الثلاثة قد حافظ على مركزه عند الانطلاق: بوتاس في الصدارة، وخلفه هاميلتون وفيتل. وحاول الألماني الذي يسعى مثله مثل البريطاني الى لقب خامس في بطولة العالم، أن يتجاوز سائق مرسيدس عند المنعطفات الأولى لاسيما بعدما بدا أفضل منه عند الانطلاق، الا أن هاميلتون ناور بشكل ناجح وحافظ على موقعه.

سيريانيوز

تلاتة بتلاتة .. الدقة

هل يجب ان نضمن الاخبار التي ننقلها نوعا من التشويق حتى تصبح جذابة للقراءة ، هل يجب ان نعتمد التضخيم قليلا ونمرر المعلومات الحقيقية ضمن قالب مبهر .. كيف نقدم الاخبار