استعراض للعنصر النسائي في الجيش السوري امام الرئيس ..

24.03.2019 | 21:08

 اضغط على الصور لكي تستعرضها بحجم اكبر ودقة عالية

في الصورة ادناه ، تحضيرات لعرض عسكري امام الرئيس يشارك فيه العنصر النسائي في الجيش السوري بمناسبة الاتفاق على الوحدة بين سوريا ومصر وقبل ايام قليلة من اعلان قيام الجمهورية العربية المتحدة رسميا.

اتخذت الصورة من قبل خدمة "يوناتيد برس" وارسلت الى نيويورك للاستفادة منها في مادة صحفية عن الموضوع.

كتب في الشرح المرفق بالصورة ..

نساء من الجيش السوري يستعدنّ لاستعراض عسكري سيجري امام الرئيس شكري القوتلي في 7 شباط ، بعدما وافقت سوريا على الدستور المؤقت للجمهورية العربية المتحدة.

في البرلمان السوري رشح الرئيس شكري القوتلي رئيس مصر جمال عبد الناصر ليكون اول رئيس للاتحاد.


واعلن قيام الجمهورية العربية المتحدة بعد ايام من هذا الاستعراض ، تحديدا في 22 شباط عام 1958 واستمرت الوحدة ثلاث سنوات حتى تاريخ 11 ايلول من العام 1961 ، حيث اعلن عن قيام الجمهورية العربية السورية وقتها.

اعداد : سيريانيوز

انتهت خدمة التلغراف رسميا في اذار من العام 2018 بعد ان قدمت خدمات جليلة للصحافة عبر اكثر من قرن ونصف القرن من الزمن، ننقل في هذا الباب بعض الصور التي تخص سوريا تلك  التي انتقلت عبر التلغراف ( الاسلاك ) منذ بداية القرن العشرين وحتى التسعينيات منه وهي محفوظة في ارشيف


صورة تجمع الرئيس السوري شكري القوتلي والرئيس جمال عبد الناصر خلال احفال جماهيري بقيام الوحدة في القاهرة.


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.