أخبار الرياضة

بروسيا دورتموند يتخطى ايندهوفن بصعوبة ويحجز مقعداً في ربع نهائي دوري الابطال

دورتموند

14.03.2024 | 18:20

أحرز جيدون سانشو وماركو ريوس هدفين، ليؤمن بروسيا دورتموند فوزا عصيبا 2-صفر على أيندهوفن، والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال اوروبا.

ويدين دورتموند بفوزه للعائد إلى صفوفه الإنكليزي سانشو صاحب هدف الافتتاح بعد ثلاث دقائق من صافرة البداية، قبل أن يصاب ويخرج في الشوط الثاني، ليضاعف بديله ماركو رويس النتيجة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ولعب سانشو المعار من مانشستر يونايتد، الذي سجل باكورة أهدافه في مروره الثاني مع النادي الألماني هذا الأسبوع في الفوز على فيردر بريمن 2-1 في الدوري، إلى جانب يوليان برانت والهولندي دونيل مالن خلف المهاجم نيكلاس فولكروغ.

وحجز فريق المدرب إدين ترزيتش مقعده إلى ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2021، في حين وصل أيندهوفن إلى هذا الدور للمرة الأخيرة في موسم 2006-2007، قبل أن يخسر أمام ليفربول الإنكليزي في طريق الأخير لإحراز اللقب.

وأجرى مدرب أيندهوفن بيتر بوس، الذي أقاله دورتموند بعد مشوار مخيب دام 6 أشهر في 2017، تغييرين على تشكيلته التي خاضت مباراة الذهاب.

ولم يكد الحكم يطلق صافرة البداية، حتى افتتح دورتموند التسجيل بعد ثلاث دقائق، إثر لعبة مشتركة، لتصل الكرة إلى برانت الذي أعادها إلى سانشو، ليسدد الأخير أرضية زاحفة من خارج المنطقة سكنت شباك الحارس الأرجنتيني والتر بينيتيس.

وكاد فولكروغ يضاعف النتيجة، إلا أنه تردد بين التسديد والتمرير داخل المنطقة، ليهدر الفرصة (11)، قبل أن يتدخل بينيتيس على دفعتين بداية لإنقاذ تسديدة برانت لتعود الكرة إلى مالن الذي سدد بدوره ليصد الحارس مرة ثانية (16).

وانتظر أيندهوفن حتى الدقيقة 31 ليسدد على مرمى منافسه للمرة الأولى، بفضل مهاجمه البلجيكي يوهان باكايوكو، كان لها الحارس السويسري غريغور كوبل بالمرصاد.

واستهل دورتموند الشوط الثاني كما أنهى الأول، فسدد مالن وتصدى بينيتيس (48)، ليقف القائم بوجه تسديدة البديل المكسيكي هيرفينغ لوسانو من 20 مترا (53)، قبل أن يتدخل الحارس كوبل أمام كرة جوردان تازه ويبعدها إلى ركنية (55)، ليعود ويخرج فائزا من صراعه مع باكايوكو (71).

وتلقى دورتموند ضربة معنوية بإصابة سانشو، الذي اشتكى من فخذه الأيمن وخرج في الدقيقة 75، ليحل بدلا منه رويس، الذي وضع حدا للإثارة بتسجيله الهدف الثاني، بعدما استفاد من انزلاق البديل الشاب إيساك بابادي على بعد 30 مترا من مرماه، ليخطف الكرة وينفرد بالحارس ويسدد في المرمى (90+5).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.