الاخبار السياسية

الخارجية الروسية: واشنطن مستعدة لعقد صفقة مع "الشيطان" لتغيير النظام في سوريا

04.10.2016 | 11:00

اعلنت وزارة الخارجية الروسية, يوم الاثنين, ان الولايات المتحدة الامريكية مستعدة للتحالف مع الإرهابيين وعقد "صفقة مع الشيطان", من اجل تغيير النظام في سوريا, وذلك عقب تعليق واشنطن مشاركتها بالمحادثات الثنائية مع موسكو حول الملف السوري.

وقالت الخارجية الروسية, في تعليق أصدرته دائرة الإعلام والصحافة بها، بحسب وكالة الانباء (سبونتيك), إن لدينا انطباعا يتزايد بأن هوس واشنطن لتغيير النظام في دمشق يجعلها أن تكون مستعدة "لعقد صفقة مع الشيطان" — والذهاب للتحالف مع الإرهابيين الحالمين بقلب التاريخ إلى الوراء وبالقوة زرع أعرافهم اللاإنسانية".

وقررت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الاثنين، تعليق مشاركتها بالمحادثات الثنائية مع روسيا حول الملف السوري، على خلفية عدم تنفيذها لالتزاماتها,  فيما اعربت روسيا عن "اسفها," واصفة القرار بأنه "مخيب للامال".

وشهدت المباحثات الروسية الأمريكية حول سوريا، فترة عصيبة، اذ هدد الجانب الأمريكي بتعليقها مالم تقم موسكو بالضغط لإيقاف الهجوم على حلب, ودراسة خيار استخدام القوة العسكرية ضد النظام في سوريا، أو تزويد المعارضة بأسلحة نوعية جديدة.

في حن  ردت روسيا, على لسان عدد من مسؤوليها, انها لا تزال منفتحة للحوار مع واشنطن بشأن التسوية السورية, وانها مستمرة في مكافحة الارهاب ودعم الحكومة السورية , مهددة في الوقت ذاته الجانب الامريكي من شن أي عدوان على القوات النظامية السورية, رافضة فكرة  تسليح المعارضة , واصفة الخطوة بانها "غير بناءة".

وتوصلت موسكو وواشنطن في ايلول الماضي الى اتفاق هدنة في سوريا, استمرت لمدة اسبوع, لكنها انهارت, نتيجة حدوث خروقات من قبل المعارضة والنظامي, وسط تبادل التهم بين الروس والامريكيان بعدم تنفيذ الالتزامات فيما يخص الاتفاق,  وسط مساعي دولية لاحياء الهدنة .

 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.