الأخبار المحلية

معارك كر وفر بين "النظامي" والمعارضة بمحيط حندرات و"الحر" يطرد داعش من الراعي بريف حلب

08.04.2016 | 18:52

دارت, يوم الجمعة, اشتباكات بين الجيش النظامي و فصائل معارضة في محيط حندرات بريف حلب, في وقت تضاربت الأنباء حول السيطرة على بعض النقاط في المدينة, فيما تمكن "الجيش الحر" من طرد "داعش" من بلدة الراعي الاستراتيجية التي كانت تعتبر معقلاً للتنظيم على الحدود التركية في الريف الشمالي.

وذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان "معارك دارت بين فصائل معارضة و الجيش النظامي خلال تقدم الاخير في جبهة حندرات بريف حلب اشمالي".

وتضاربت الانباء بخصوص السيطرة على النقاط في المدينة, حيث تحدثت مصادر مؤيدة عن "سيطرة الجيش النظامي على معامل مخيم حندرات واقترابه من قطع طريق إمداد اسـتراتيجية للفصائل المسلحة", في حين ذكرت مصادر معارضة ان " فصائل مسلحة استعادت السيطرة على النقاط التي تقدمت إليها القوات النظامية في محيط المخيم وكبدت عناصرها خسائر في الأرواح والعتاد".

وتأتي أهمية الاشتباكات في حندرات لقربها من طريق حلب الدولي الذي يربط المدينة مع ريفها الشمالي ومن ثم تركيا.

وكانت جماعة "جبهة النصرة" اعلنت, في كانون الاول الماضي, عن تمكنها من السيطرة على عدة نقاط بمحيط حندرات وباشكوي ودوير الزيتون, بالقرب من الطريق الوحيد الذي يربط مدينة حلب بريفها الشمالي.

من جهة اخرى, أشارت مصادر معارضة الى ان عناصر "الجيش الحر" سيطرت على بلدة الراعي الاستراتيجية بعد معارك مع "تنظيم الدولة" (داعش).

وتقع الراعي على الحدود مع تركيا، ويتخذها التنظيم منذ سيطرته عليها, في شباط 2014, مركزًا لعملياته باتجاه مناطق سيطرة المعارضة شمال حلب، وتعتبر بوابة الريف الشرقي للمحافظة.

وكانت فصائل معارضة و عناصر من "جبهة النصرة" سيطروا , السبت الماضي,على تلة العيس الاستراتيجية بريف حلب الجنوبي, بعد معارك مع الجيش النظامي, بحسب مصادر معارضة

يشار إلى أن اتفاقاً لوقف العمليات القتالية، استثنى كل من تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، دخل حيز التنفيذ منذ 27 شباط الماضي، عقب تبني مجلس الامن قراراً يدعم اتفاق روسي أمريكي لوقف إطلاق النار .

سيريانيوز

 

 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.