الأخبار المحلية

نصر الله: قانون قيصر أضر لبنان.. واتفاق على تزويدنا بناقلة نفط ثالثة من ايران

28.08.2021 | 12:29

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، بأنه تم الاتفاق على البدء بتحميل سفينة ثالثة بالوقود الإيراني لتخفيف النقص الحاد الذي يعاني منه لبنان، مشيرا الى قانون قيصر المفروض على سورية أضر ببلاده.

وقال نصر الله في كلمة له ليل الجمعة "اتفقنا على البدء بتحميل سفينة ثالثة، وستكذب الأيام القادمة من يشككون بالسفن القادمة بالمحروقات، والحديث سيكون واضحا عندما تصل السفينة الأولى إلى لبنان".

وألقى نصر الله باللوم في أزمة البلاد الاقتصادية على ما وصفه بالحصار الاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة، مضيفا أن "ما يسمى بقانون قيصر للعقوبات الذي فرضته واشنطن على سوريا أضر بلبنان كذلك".

وخاطب نصر الله الولايات المتحدة قائلا: "اتفضلوا اعملوا للبنان استثناء للبنزين الإيراني وزيت المازوت الإيراني، اتفضلوا اعملوا استثناء للبنان من قانون قيصر".

كما حث نصر الله كبار السياسيين على الكف عن مناقشة أسماء المرشحين للحكومة الجديدة وتشكيل الحكومة على وجه السرعة، وقال "أما آن لهذا النقاش أن ينتهي؟".

وأكدت إيران، يوم الإثنين الماضي، استعدادها لبيع الوقود إلى الحكومة اللبنانية إن رغبت في ذلك، إلى جانب الوقود المشترى من قبل رجال أعمال مقربين من "حزب الله" اللبناني.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، قال إن إيران لا تستطيع الاكتفاء بمشاهدة معاناة الشعب اللبناني، مشيرا إلى تصريحات الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله حول إرسال الوقود إلى لبنان، وفق "وكالة فارس" الإيرانية.

وكان نصر الله قال الاحد الماضي إن السفارة الأمريكية فوجئت باعلان  استقدام سفينة نفط إيرانية إلى لبنان، مؤكدا أن السفينة الثانية ستبحر بعد أيام، وستلحق السفينة الأولى التي صارت في عرض البحر.

ويشهد لبنان أزمة حادة في توفر المشتقات النفطية والكهرباء بسبب الازمة الاقتصادية والسياسية التي تعيشها البلاد منذ نحو عامين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.