الأخبار المحلية

لتخفيف الضغط على الشبكة نتيجة البقاء بالمنازل.. الحكومة تخفض حزم الإنترنت المخصصة للوزارات

20.04.2020 | 18:05

تخطط الحكومة لتحسين جودة الانترنت للمواطنين، على خلفية الضغط الحاصل على الشبكة بسبب البقاء في المنازل على خلفية تفشي وباء "كورونا".

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها على الفيسبوك، ان الحكومة طلبت وزارة الاتصالات تخفيض حزم الإنترنت المخصصة لكل وزارة بنسبة 20 بالمائة، ليصار إلى توظيف الوفر المحقق في تحسين جودة شبكة الإنترنت للمواطنين .

وتسبب الحجر الصحي بضغط كبير على الانترنت، حيث يعاني  المواطنون من سوء جودة الشبكة ، نتيجة بقائهم في المنازل، لمنع تفشي وباء "كورونا".

يشار الى ان وزارة الاتصالات بدأت مطلع اذار الجاري بتطبيق آلية جديدة لتقديم خدمات الانترنت وذلك وفق نظام الباقات.

لكن الوزارة زادت الشهر الماضي، حجم الاستهلاك الشهري لباقات الانترنت بنسبة ٥٠ % مجانا حسب السرعة لشهر أذار وذلك لتغطية زيادة استخدام الانترنت خلال عطلة الجامعات والمدارس وذلك في اطار الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.