الاخبار السياسية

في ختام اعمالها... "قمة العشرين" تدعو كل الدول لـ "تقاسم عبء اللاجئين"

05.09.2016 | 18:03

دعت مجموعة العشرين يوم الاثنين، في ختام اعمالها, كل الدول إلى "تكثيف مساعداتها" وتنسيق الجهود الدولية بشكل أفضل لتقاسم عبء اللاجئين و التصدي لهذه الازمة.

ودعا البيان الختامي للقمة, الذي نشرته اذاعة صوت المانيا، إلى "تكثيف المساعدة الإنسانية للاجئين"، كما طالب "كل الدول وفق إمكانياتها بتكثيف مساعدة المنظمات الدولية المختصة والتنسيق الهادف إلى تقاسم الأعباء".

وتواجه اوروبا ازمة مهاجرين غير مسبوقة,  حيث دخل أكثر من مليون مهاجر ولاجئ إلى الاتحاد الأوروبي في العام الماضي، قادمين بحرا من تركيا إلى اليونان،, دفعت دول عدة لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة , كما فرضت الازمة على الدول الأوربية تشديد الرقابة على حدودها.

 واستضافت مدينة "هانغتشو" الصينية, يوم الاحد, أعمال قمة "مجموعة العشرين",  تحت عنوان "نحو اقتصاد عالمي ابتكاري ونشط ومترابط".

وجاءت هذه القمة بمثابة فرصة لعقد سلسلة من اللقاءات الثنائية بين قادة الدول الكبرى لاسيما من الولايات المتحدة الأمريكية, تركيا, وروسيا حيث تم بحث  عدة قضايا من بينها الملف السوري.

و"مجموعة العشرين"، منتدى تأسس في 1999 بسبب الأزمات المالية في تسعينات القرن الماضي، ويمثل هذا المنتدى ثلثي التجارة في العالم.

وتضم المجموعة 20 عضوا , هم الصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية من قارة آسيا، وجنوب إفريقيا من إفريقيا، والأرجنتين والبرازيل من أمريكا الجنوبية، وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا من أوروبا، إضافة إلى روسيا وتركيا من خارج الاتحاد الأوروبي، ومن أمريكا الشمالية الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، واخيرا أستراليا.

 

سيريانيوز

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.