الأخبار المحلية

خلال جلسة لمجلس الشعب.. وزير الصحة: نسعى لتامين لقاح "كورونا" وفق شروط

21.01.2021 | 22:52

قال وزير الصحة حسن الغباش، يوم الخميس، ان الحكومة السورية تسعى لتوفير اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"  ولكن وفق شروط.

وذكرت وزارة الصحة عبر صفحتها الفيسبوك، أن الغباش أشار، خلال جلسة لمجلس الشعب، إلى أن الحصول على اللقاح يجب ألا يكون على حساب "المساس بالسيادة السورية وصحة المواطنين".

ووافق مجلس الشعب على مشروع القانون المتضمن تصديق الاتفاقية الإطارية للشراكة بين سوريا والتحالف العالمي من أجل اللقاحات.

وأوضح وزير الصحة أن الاتفاقية مع التحالف العالمي ستؤدي إلى تحقيق "وفر مالي ناتج عن الحصول على أسعار مخفضة عن الأسعار العالمية وتوفير القطع الأجنبي اللازم لاستيراد اللقاحات".

وكان مجلس الوزراء وافق مؤخراَ على آلية وزارة الصحة لاستجرار اللقاح المضاد لفيروس "كورونا".

وتسجل وزارة الصحة زيادة يومية في أعداد ضحايا فيروس "كورونا"، حيث وصل عدد ضحايا الوباء الى 858 حالة وفاة و 13313 اصابة، بحسب اخر احصاءات الوزارة.

من جهة أخرى، أقر المجلس مشروع قانون يقضي بمنح  مؤسسة الإسكان قرضاً سنوياً بما لا يتجاوز 5 مليارات ليرة سورية لتنفيذ مساكن للعاملين في الدولة، كما وافق المجلس على إحداث المعهد العالي للفنون السينمائية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.