الاخبار السياسية

الجيش التركي يعلن عن قصف مواقع لـ "داعش" في سوريا ومقتل 34 من عناصره

الجيش التركي

02.05.2016 | 10:45

أعلن الجيش التركي يوم الاثنين، إنه قصف أهدافا لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا يوم الأحد، مما أدى لمقتل 34 من عناصر التنظيم، وذلك في رده على سقوط قذائف على بلدة كيليس الحدودية.

وأوضح الجيش حسب وكالة (رويترز) أن المدفعية وطائرات بدون طيار انطلقت من قاعدة إنجيرليك الجوية في جنوب تركيا ودمرت ست مركبات وخمسة مواقع لـ "داعش" وذلك ردا على هجمات صاروخية للتنظيم أصابت إقليم كيليس التركي.

وسقطت قذيفتان صاروخيتان صباح أمس الأحد، مصدرها الأراضي السورية على ولاية كيليس جنوبي تركيا، ما تسبب بإصابة شخصين بجروح.

و تسقط بين الحين والآخر قذائف من الجانب السوري على ولاية كيليس التي تمتد على حدود نحو 100 كيلومتر بين سوريا وتركيا، ويسيطر عليها من الجانب السوري تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

وبلغ عدد القذائف المدفعية والصاروخية التي سقطت على الولاية التركية، من الجانب السوري، منذ كانون الثاني الماضي، وحتى 13 نيسان الماضي، 33 قذيفة، أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وجرح 23 آخرين، بحسب إحصائية "الأناضول".

وتشهد المناطق الحدودية التركية مع سوريا توتراً مستمراً حيث تسيطر وحدات حماية الشعب الكردية على 400 كيلومتر من الأراضي بمحاذاة الحدود مع تركيا من نهر الفرات إلى الحدود مع العراق، وعلى منطقة منفصلة من الحدود الشمالية الغربية في عفرين، وتفصل بين هاتين المنطقتين نحو 100 كيلومتر من الأراضي معظمها لا يزال في قبضة "داعش".

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.