المنوعات

الفيفا يطلق الأغنية الرسمية لكأس العالم

24.08.2022 | 18:32

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إطلاق الأغنية الرسمية الثانية لكأس العالم 2022 في قطر بعنوان "ارحبوا" ضمن الألبوم الغنائي للمونديال.

وبحسب وسائل اعلام يؤدي الأغنية كلاً من النجم البورتوريكي أوزونا، الفائز مرات عدة بالجائزة البلاتينية لأكثر الألبومات مبيعاً، ومغني الراب الكونغولي غيمز، وذلك بعد النجاح العالمي الكبير الذي حققته أولى أغنيات المونديال “هيّا هيّا”، عقب إطلاقها في نيسان الماضي

وستتوفر الأغنية على منصات البث اعتباراً من 26 آب  الجاري، بعد أن استقطبت اهتمام عشاق كرة القدم والموسيقى في أول ظهور لها على موقع “فيفا” على “يوتيوب”، الجمعة الماضي.

وبحسب الموقع الرسمي للجنة المنظمة للبطولة فقد استوحي اسم الأغنية من “ارحبوا”، وهي كلمة عامية محلية في قطر يُقصد بها الترحيب، وتقابلها كلمة “مرحباً” في اللغة العربية الفصحى، وأُطلق هذا الاسم على الأغنية لأنها تدعو إلى الوحدة والتآلف في البطولة التاريخية، التي تستضيفها قطر، المقرر انطلاقها يوم 20 تشرين الثاني المقبل.

وتهدف الموسيقى الرسمية للمونديال، التي تضم لأول مرة في تاريخ كأس العالم ألبوماً غنائياً كاملاً، وليس أغنية واحدة كما كان الحال في النسخ الماضية من البطولة، إلى الجمع بين الفنانين والمشجعين واللاعبين، ومشاركة شغفهم من خلال المزج بين أشكال متنوعة من الموسيقى، باعتبارها لغة عالمية، وكرة القدم، في سبيل تحقيق أثر إيجابي فاعل.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.