الأخبار المحلية

سوريا تمدد الإذن للأمم المتحدة لاستخدام معبري باب السلامة والراعي

08.08.2023 | 19:50

منحت سوريا الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، إذناً باستخدام معبري باب السلامة والراعي لإيصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها إلى شمال غرب سوريا لمدة ثلاثة أشهر تنتهي في 13 من تشرين الثاني القادم.

وبحسب وسائل إعلام رسمية،أوضح مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بسام صباغ أن هذا القرار يأتي انطلاقاً من حرص سوريا على تعزيز الاستقرار وتحسين الوضع الإنساني والمعيشي للسوريين كافة، ومواصلة الجهود التي تبذلها لتيسير وصول المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها في جميع المناطق السورية.

وفي أول تعليق أممي على الخطوة السورية، عبرت المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون "إيري كانيكو" عن ترحيبها بالقرار السوري وقالت: "نرحب ترحيبا حارا بتمديد الحكومة السورية السماح باستخدام معبري باب السلام والراعي حتى 13 تشرين ثاني المقبل".

وكانت سوريل منحت في الـ13 من تموز الماضي الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة إذناً باستخدام معبر باب الهوى لإيصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها من المدنيين في شمال غرب سوريا لمدة ستة أشهر.

 

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.