الأخبار المحلية

الجيش النظامي يتقدم ويسيطر على ربيعة ثاني أهم معقل للمعارضة بريف اللاذقية

ريف اللاذقية

24.01.2016 | 12:17

واصل الجيش النظامي يوم الأحد تقدمه في ريف اللاذقية الشمالي، وسيطر على بلدة ربيعة التي تعد ثاني أهم معقل لفصائل معارضة في المنطقة بعد مدينة سلمى التي سيطر عليها الجيش النظامي قبل عدة أيام.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية للأنباء عن مصدر عسكري، دون أن تسمه، قوله إنه "تم صباح اليوم فرض السيطرة على بلدة ربيعة وقرية الروضة شمال شرق مدينة اللاذقية بنحو 60 كم".

وتابع المصدر أن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت السيطرة على قرية الروضة وبلدة ربيعة"، مضيفا أن  "وحدات الهندسة تعمل على تمشيط المنطقة وتفكيك العبوات الناسفة والألغام".

بالمقابل، أرجعت مصادر معارضة، في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، سقوط بلدات وقرى في ريف اللاذقية بأيدي الجيش النظامي إلى القصف "المكثف" للطائرات الروسية.

وأضافت المصادر أنه بعد معارك "عنيفة" بين فصائل معارضة والجيش النظامي، وبالتزامن مع قصف "مكثف" من طائرات روسية وقصف مدفعي وصاروخي، تمكن الجيش النظامي من التقدم على عدة جبهات في جبل التركمان منها بلدة ‫‏ربيعة، و‫‏الدرويشان، والروضة وبيت أبلق.

وتعد بلدة ربيعة ثاني أكبر معقل لفصائل المعارضة في ريف اللاذقية، بحكم وقوعها على بعد 13 كم عن الحدود التركية التي تعد طريقاً لإيصال الإمدادات للمعارضة، وبدأ الجيش النظامي بالتقدم نحوها بعد السيطرة على مدينة سلمى, وهي أهم نقاط الدعم اللوجستي و معسكرات التدريب للمعارضة في المنطقة.

ويعكس تقدم الجيش النظامي في ريف اللاذقية الواقع الميداني فيه بعد ان ظل خارج سيطرته مدة ثلاث سنوات، لكن العملية العسكرية الروسية وكثافة القصف الجوي سهل للجيش النظامي عمليات اقتحام هذه المناطق.

ويوسع الجيش النظامي من عملياته العسكرية في محاور ريف اللاذقية، حيث تمكن في الاسابيع الماضية من التقدم والسيطرة على عدد من النقاط والقرى.

سيريانيوز
 

RELATED NEWS
    -