أخبار الرياضة

الألماني روزبرغ يعود الى منصات التتويج ويعزز صدارته لبطولة العالم للفورمولا وان

روزبرغ

20.06.2016 | 01:11

عاد سائق مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ الى الدرجة الاولى من منصة التتويج للمرة الاولى منذ السباق الاسباني المشؤوم، وذلك بعدما انهى جائزة اوروبا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، في المركز الاول يوم الاحد على حلبة باكو الاذربيجانية، الوافدة الجديدة الى الروزنامة هذا الموسم.

وغاب روزبرغ عن المنصة منذ حادث الاصطدام بزميله البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب في المرحلة الخامسة على حلبة برشلونة الاسبانية، وذلك بعد ان فاز بالسباقات الاربعة الاولى للموسم، ما سمج لزميله بتضييق الخناق عليه بعد فوزه بالسباقين الاخيرين في موناكو وكندا.

لكن السائق الالماني عاد الى الانتصارات مجددا بعدما حافظ على المركز الاول الذي انطلق منه في باكو، مستفيدا من الحادث الذي تعرض له هامليتون في التجارب واجبره على الانطلاق من المركز العاشر.

واستحق روزبرغ فوزه التاسع عشر بعدما هيمن على السباق الاذربيجاني الذي اقيم في شوارع باكو، من البداية حتى النهاية متقدما على سائقي فيراري مواطنه سيباستيان فيتل وفورس انديا-مرسيدس المكسيكي سيرخيو بيريز الذي كان من المفترض ان ينطلق من المركز الثاني لكنه عوقب بإرجاعه الى المركز السابع بسبب تبديله علبة السرعات.

وصعد بيريز الى منصة التتويج للمرة الثانية هذا الموسم، بعد سباق موناكو، وهو استحقه تماما بعدما تجاوز سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن في اللفة الاخيرة رغم ان الاخير كان معاقبا بإضافة 5 ثوان على توقيته بسبب مروره فوق الخط الابيض بعد الخروج من خط الحظائر.

اما هاميلتون الذي انطلق من المركز العاشر، فشق طريقه حتى المركز الخامس امام الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس-مرسيدس) والاسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول-تاغ-هيوير) الذي انطلق من المركز الثالث، وزميل الاخير الهولندي ماكس فيرشتابن والالماني نيكو هولكنبرغ (فورس انديا-مرسيدس) والبرازيلي فيليبي ماسا (وليامس-مرسيدس).

وعزز روزبرغ صدارته للترتيب العام برصيد 141 نقطة، مقابل 117 لهاميلتون الثاني و96 لفيتل الذي صعد الى منصة التتويج للمرة الخامسة هذا الموسم لكنه لم ينجح حتى الان في تحقيق الفوز الذي كان من نصيب ثنائي مرسيدس في جميع السباقات باستثناء واحد وهو سباق اسبانيا الذي توج به فيرشتابن بسبب الحادث بين هاميلتون وزميله الالماني.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.