المنوعات

شادي أسود ينتقد ويسخر من الحكومة السورية.. "نحنا مالنا غنم" (فيديو)

12.02.2019 | 19:41

 نشر الفنان شادي اسود عبر صفحته "فيسبوك" مقطع مصور، انتقد من خلاله نظام “البطاقة الذكية” في محطات الوقود، والذي اعتمدته الحكومة السورية مؤخراً.

وقال الفنان أسود أننا لسنا ضد نظام البطاقة الذكية أو أي قانون آخر يصدر في البلاد شرط أن يكون لصالح المواطن أولاً .. وأن يكون هناك عدل في تطبيقه ثانياً.

وأضاف متسائلاً هل يُعقل أن تكفي الكمية المخصصة لكل مواطن من مادة البنزين و هي 200 لتر فقط لكامل أيام الشهر مؤكدا أن حتى لو أن الكمية زادت إلى أكثر من 300 لتر لن تكفي للمواطن في حال سفره بين المحافظات أو لسائقي تاكسي الأجرة .

وأشار أسود إلى أن الفروقات في مواصفات كل سيارة من ناحية استطاعة السرعة و المحرك تنعكس على كمية الاستهلاك من البنزين .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وطالب اسود القائمين على هذه الخطة المتبعة ضمن نظام البطاقة الذكية المخصصة للبنزين بالتحدث و التوضيح حول ماهية الأسس والدراسات التي جعلتهم يخصصون  فقط لكل مواطن 200 لتر قائلاً "نحنا مو غنم" و "نحنا ضد أن تستعملونا كغنم..!!"

وأكد أسود أن 8 سنوات حرب و استراتيجيات خارجية "ما كرهتنا البلد وما خلتنا نسافر .. وإنتو رح تخلونا نسافر"..

وواصل الفنان أسود حديثه الناقد في الفيديو حول كل ما خلفته الأزمة من ضغوطات معيشية واجتماعية كأزمة الغاز وتقنين الكهرباء و مازوت التدفئة كأحد المشاكل المستمرة منذ 8 سنوات بالإضافة إلى ضغوطات تتعلق بالاحتفاظ في خدمة الجيش و الاحتياط قائلاً أن "الشباب السوري بات مخنوقاً ... وهمومه كبيرة ".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.