الأخبار المحلية

مقتل جندي تركي في هجوم لـ "قسد" استهدف مدرعة تركية بريف حلب

30.04.2019 | 15:13

لقي جندي تركي مصرعه يوم الثلاثاء جراء استهدف "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)،  مدرعة تركية في ريف حلب.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها نقلته الاناضول ان "جنديا تركيا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بهجوم شنته وحدات حماية الشعب الكردية وحزب العمال الكردستاني شمال غربي سوريا".

واضافت الدفاع التركية "أبلغ عن الخسائر في منطقة عملية درع الفرات التركية لمكافحة الإرهاب"، مضيفة أن "قوات الأمن التركية استهدفت مواقع الإرهابيين بعد الهجوم تمشيا مع مبدأ "الحق في الدفاع عن النفس".

وكانت مصادر مقربة من "الجيش الحر" (الجيش الوطني)، في المنطقة، افادت ان المدرعة التركية تم استهدافها من قبل "قسد" بين مدينتي أعزاز وعفرين بريف حلب.

وتواصل تركيا إرسال التعزيزات العسكرية من فترة لأخرى إلى مواقع تمركز قواتها بالقرب من المناطق المتاخمة للحدود مع سوريا، لاتبعد كثيراً عن الخطوط الأمامية للمقاتلين الأكراد، والتي تصنفهم أنقرة "منظمات ارهابية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويأتي ذلك وسط ترقب لاطلاق تركيا عملية عسكرية جديدة ضد المقاتلين الاكراد بشرق الفرات ، حيث تعد العملية هي الثالثة من نوعها في سوريا بعد "درع الفرات" و "غصن الزيتون".

يشار الى ان عدداً من الجنود الاتراك لقوا مصرعهم  خلال العمليات العسكرية والمعارك في شمال سوريا.

سيريانيوز

 


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.