الاخبار السياسية

حجاب: روسيا ترتكب "أبشع" المجازر في سوريا وتهجر الآلاف يومياً

رئيس "الهيئة العليا" للتفاوض رياض حجاب

14.02.2016 | 15:24

قال رئيس "الهيئة العليا" للتفاوض المنبثقة عن مؤتمر الرياض رياض حجاب، ان روسيا تمارس أبشع "المجازر" بحق الشعب السوري، معتبراً  ان 10 آلاف سوري يغادرون يومياً إلى تركيا "نتيجة" الغارات الروسية.

ويأتي كلام حجاب عقب يوم على اتهامات من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، لروسيا بقصف أطراف مشاركة في العملية السياسية في سوريا، محذرا من توقف هذه العملية بحال استمرار القصف.

وأضاف حجاب اتخذنا قرارا بالسير في الحل السياسي للوصول إلى الانتقال السياسي، مشيراً الى ان "التفاوض يبدأ عند فك الحصار وإدخال المساعدات والإفراج عن المعتقلين في سوريا".

وتوصلت القوى الكبرى خلال اجتماعها الخميس في ميونخ الألمانية, إلى اتفاقات حول سوريا, أهمها إدخال المساعدات الإنسانية للمناطق, ووقف العمليات العدائية خلال أسبوع.

ونوه حجاب الى ان القضاء على تنظيم "داعش" يبدأ بـ"رحيل النظام السوري".

وكان كيري قال يوم السبت، إن "عملية الانتقال السياسي في جنيف عام 2012 هي معيار الحل السياسي"، مضيفا أنه "علينا أن نفعل ما بإمكاننا للالتزام بحل سياسي في سوريا، ولكن لا يمكن حل أزمة سوريا بوجود الأسد".

وتأتي التصريحات مع تصاعد أعمال العنف داخل البلاد، وخاصة مع تقدم القوات النظامية بريف حلب الشمالي بتغطية جوية روسية، مع نزوح عشرات الآلاف إلى الحدود التركية, وسط ضغوطات دولية على روسيا من أجل وقف قصفها على ريف حلب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.