الأخبار المحلية

النظامي يسيطر على عتمان في ريف درعا مؤمنا طريق دمشق –درعا القديم

الجيش النظامي في عتمان

05.02.2016 | 10:30

تمكن الجيش النظامي، يوم الجمعة، من السيطرة على بلدة عتمان شمال مدينة درعا،  ليعيد فتح طريق درعا_دمشق القديم, بالتزامن مع تقدمه على المحاور الشمالية في حلب خلال الأيام الماضية.

ونقلت وكالة (سانا) للأنباء عن مصدر عسكري، لم تسمه، إن "الجيش النظامي بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أعاد السيطرة على بلدة عتمان الواقعة على بعد 4 كم شمال مدينة درعا".

وأضاف المصدر ان "وحدات من الجيش دمرت آخر البؤر الإرهابية في البلدة، وقضت على العديد من الإرهابيين فيما لاذ العديد منهم بالفرار"، مشيراً إلى أن وحدات الهندسة تقوم بتمشيط البلدة وتفكيك العبوات الناسفة التي خلفها الإرهابيون قبل فرارهم.

كما ذكرت مصادر موالية أن الجيش النظامي والمقاتلين المتحالفين معه سيطروا على بلدة عتمان قرب مدينة درعا بجنوب البلاد يوم الجمعة بعد مكاسب حققوها في المحافظة الأسبوع الماضي.

فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، إن استعادة السيطرة على عتمان الواقعة على بعد نحو ثلاثة كيلومترات شمالي درعا جاءت بعد يوم من عشرات الغارات الجوية التي يعتقد أن طائرات روسية نفذتها مستهدفة المنطقة.

وتعتبر بلدة عتمان بوابة مدينة درعا من الجهة الشمالية، وتقع على طريق دمشق - درعا القديم، الذي يسعى النظام من خلال سيطرته قبل ايام على مدينة الشيخ مسكين ومن ثم عتمان إلى إعادة فتحه وتأمينه.

وكان الجيش النظامي استعاد السيطرة مؤخراً على بلدة الشيخ مسكين الاستراتيجية في درعا، التي تطل على الطريق بين دمشق ودرعا مهمة للجانبين، ومن شأن سيطرة النظامي على المدينة قطع طرق فصائل المعارضة بين شرق درعا وغربها، فضلاً عن السماح للجيش النظامي مواصلة التقدم نحو تل الحارة، أعلى نقطة في درعا، والمحافظة على إمداداته القادمة من العاصمة.

وخلال الأيام القليلة الماضية حقق الجيش النظامي وحلفاء له من بينهم حزب الله تقدما كبيرا على حساب جماعات المعارضة المسلحة في محافظة حلب الشمالية، حيث أكد مصدر عسكري سوري لوكالة (رويترز) أن الجيش سيفرض طوقاً حول حلب قريباً.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -