الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بتفجير سيارة مفخخة في قرية مشرفة رمو بريف رأس العين

15.06.2020 | 12:04

سقط قتلى وجرحى يوم الاثنين بانفجار سيارة مفخخة في قرية مشرفة رمو بمنطقة رأس العين في ريف الحسكة الخاضعة لسيطرة الجيش التركي.

وقالت مصادر اعلامية على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان سيارة مفخخة انفجرت في قرية مشرفة رمو التابعة لمنطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي ما أسفر عن مقتل 3 اشخاص وإصابة عدد آخر.

وتخضع قرية مشرفة رمو لسيطرة الجيش التركي والفصائل الموالية له والتي تمت السيطرة عليها بعملية نبع السلام التي اطلقتها انقره في تشرين الأول الماضي.

وقد سقط ضحايا بين قتيل وجريح في 6 الجاري بانفجار سيارة مفخخة بالقرب من صوامع تل حلف جنوب غرب مدينة رأس العين بريف الحسكة وذلك في ثاني انفجار في المنطقة في غضون 24 ساعة.

وتعرضت مدينة رأس العين وريفها في الفترة الأخيرة لسلسلة تفجيرات، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وكانت مدينة رأس العين وجزء من ريفها  في شمال الحسكة شهدت حملة عسكرية شنتها القوات التركية ضد المقاتلين الأكراد، في تشرين الأول الماضي، الا ان الحملة توقفت بعد توصل تركيا لاتفاقين مع امريكا وروسيا يقضيان بانسحاب الاكراد لمسافة 30 كم عن الحدود مع تركيا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.