أخبار العالم

مع تزايد ضحايا الوباء.. "كورونا" يشل الحياة في عدة دول..واسبانيا وفرنسا تفرضان إجراءات طوارئ

15.03.2020 | 17:42

 سجلت أعداد الضحايا جراء فيروس "كورونا" في مختلف أنحاء العالم زيادة جديدة، وسط مواصلة عشرات الدول اتخاذ إجراءاتها الوقائية للحد من انتشار هذا الوباء.

وذكرت وكالات انباء ان الجزائر سجلت رابع حالة وفاة بسبب فيروس "كورونا"، فيما ارتفع عدد المصابين الى 45 إثر تسجيل 8 حالات جديدة.

وسجل الاردن 6 اصابات جديدة نتيجة الفيروس، كما  سجلت الكويت 8 إصابات ليرتفع الإجمالي إلى 112، فيما ارتفع عدد المصابين في السعودية الى 103 بعد 17 حالة اصابة جديدة، في وقت سجل المغرب 10 إصابات جديدة ليرتفع العدد إلى 28.

واتخذت دول عربية تدابير وقائية لاحتواء الفيروس، حيث قررت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس إغلاق جميع المصليات المسقوفة في المسجد الأقصى واستمرار الصلاة في ساحاته بسبب تفشي "كورونا".

كما اعلنت دار الفتوى اللبنانية،  تعليق الصلوات في المساجد، بما فيها صلاة الجمعة، في إطار إجراءات الحد من تفشي "كورونا".

وعلق المغرب جميع الرحلات الجوية الدولية لنقل المسافرين إلى أجل غير مسمى، كما اعلنت سلطات 8 محافظات عراقية،  إغلاق حدودها مع بقية المحافظات في البلاد، لمنع تفشي الوباء.

وفرضت محافظ كربلاء حظر التجول لـ3 أيام بدءاً من غد الاثنين منعا لتفشي "كورونا".

وعن الدول الأجنبية، سجلت تركيا إصابة جديدة بـ"الكورونا"، ليرتفع العدد إلى6، كما سجلت اسرائيل 39 إصابة جديدة لترتفع الحصيلة لـ193، فيما ارتفع عدد الوفيات في فرنسا إلى 91، إثر تسجيل 12 حالة جديدة.

وارتفع عدد حالات الاصابة في فنزويلا الى 8 حالات، كما سجات تايلاند 32 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الاصابات إلى 114، فيما ارتفع عدد حالات الاصابة في المكسيك من 26 إلى 41 حالة.

وبلغ عدد الإصابات في كوريا الجنوبية 8162، بعدما سجلت 76 اصابة جديدة، كما سجلت 3 حالات وفاة ليرتفع العدد الاجمالي الى 75، فيما ارتفع عدد وفيات ايران الى 724 بعد تسجيل 113 وفاة جديدة.

وارتفعت حالات الاصابة في الهند الى 107، كما ارتفع عدد وفيات اسبانيا  الى 288 والمصابين إلى 7 آلاف و753 ، كما سجلت ماليزيا أعلى معدل إصابة يومي بنحو 190 حالة جديدة.

وبلغ عدد الإصابات المسجلة في بلجيكا  886 حالة، بعدما تم تسجيل 197 حالة جديدة، كما تم تسجيل 4 إصابات جديدة في روسيا ، ليصل عدد المصابين إلى 63 شخصا.

كما ارتفعت وفيات "كورونا" في الصين إلى 3 آلاف و199،  إثر تسجيل 10 وفيات جديدة في مدينة ووهان .

وفرضت اسبانيا حالة الطوارئ في البلاد لمواجهة تفشي "كورونا"، وتشمل إغلاق الأماكن التي تشهد تجمعات مثل دور السينما والمسارح والمتاحف والمنشآت الرياضية ومراكز اللهو والحانات وحدائق الأطفال.

كما اتخذت فرنسا اجراءات طوارئ مشددة للحد من انتشار "كورونا"، تتضمن إغلاق جميع الأماكن العامة غير الضرورية، والمرافق الترفيهية بما ذلك المطاعم والمقاهي.

وقررت النرويج اغلاق الحدود اعتباراَ من 16 آذار بسبب انتشار الفيروس.

وتسجل أعداد الضحايا جراء فيروس "كورونا" في الدول العربية والأجنبية ازدياداَ بشكل غير مسبوق، بعد ظهوره لاول مرة في الصين وانتشاره لمختلف أنحاء العالم، في ظل مواصلة الدول إجراءاتها الوقائية لمنع تفشي هذا الوباء، تضمنت أبرزها وقف الرحلات الجوية الى العديد من الدول .

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.