الأخبار المحلية

وفاة طفلة اثر تدهور حافلة لنقل الطلاب بالمهاجرين بدمشق ومصرع شخص بانفجار في السويداء

30.09.2021 | 14:52

توفيت طفلة اثر تدهور حافلة لنقل الطلاب في منطقة المهاجرين بمدينة دمشق، كما لقي شخص مصرعه جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب السويداء.

وقال مصدر في قيادة شرطة دمشق لوكالة "سانا"، ان حافلة مخصصة لنقل الطلاب من مدرسة المحسنية تدهورت مما أسفر عن وفاة طفلة وإصابة أخرى بجروح.

وأرجع المصدر سبب الحادث إلى "عطل في الفرامل وانزلاق الحافلة"، حيث حاول السائق إيقافها بصدمها بسور مقبرة في المكان لتفادي إصابة الطلاب.

وأضاف المصدر أن الحافلة اصطدمت بطفلتين كانتا بالقرب منها ما أدى إلى إصابتهما حيث جرى نقلهما إلى مستشفى المواساة وتوفيت إحداهما في وقت لاحق.

من جهة أخرى، توفي شخص جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته في بلدة رساس جنوب مدينة السويداء

وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة السويداء لوكالة "سانا"، أن عبوة ناسفة وضعها مجهولون انفجرت داخل سيارة خاصة ، ما أسفر عن وفاة سائقها متأثرا بإصابته واحتراق السيارة.

بدورها، ذكرت شبكة "السويداء 24" أن الشخص الذي قتل نتيجة الانفجار يدعى جواد كامل حمزة، حيث "يتزعم مجموعة محلية مسلحة"، وقد عمل مع عدة جهات أمنية خلال السنوات الفائتة، بعقود مدنية، وبرز اسمه مؤخراً في حوادث أمنية وإشكالات عديدة حصلت في بلدة رساس.

 وبذات الجهات المختصة اجراء التحقيقات اللازمة للوقوف على أسباب الحادث.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.