أخبار الرياضة

باريس سان جيرمان يحسم القمة أمام مرسيليا ويبتعد بصدارة الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان

01.04.2024 | 13:20

 تمكن فريق باريس سان جرمان من الفوز بهدفين لصفر على غريمه التقليدي مرسيليا الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم. وبهذه النتيجة، يرفع الفريق الباريسي رصيده في صدارة الترتيب إلى 62 نقطة متقدما بفارق مريح عن بريست الثاني الذي يملك 50 نقطة.

وتعرض باريس سان جرمان لضربه قوية في الدقيقة الـ 40 عندما طرد الحكم المدافع البرازيلي لوكاس بيرالدو إثر اعتراضه أوباميانغ المنفرد بالمرمى، ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين.

وعانى باريس سان جرمان من شوط أول محبط على ملعب فيلودروم تحت المطر إذ أبطل دفاع مرسيليا خطورة هداف الدوري كيليان مبابي حتى تم استبداله بعد مرور ساعة.

وطرد لوكاس بيرالدو قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بعد تدخل على بيير إيمريك أوباميانغ اعتبره الحكم أنه يمنع فرصة تسجيل هدف بعد مراجعة تقنية الفيديو على الرغم من حدوثه بالقرب من خط المنتصف.

وفشل مرسيليا في فك عقدته المستعصية أمام فريق العاصمة على أرضه، حيث لم يتمكن من تحقيق الفوز على ملعبه فيلودروم منذ أن تغلب عليه بثلاثية نظيفة في 27 تشرين الثاني عام 2011.

كما ألحق باريس سان جرمان الخسارة الأولى بمرسيليا في ملعبه بعد سلسلة من 19 مباراة لم يخسر فيها الفريق المتوسطي أي مباراة في مختلف المسابقات.

وهي الخسارة الثالثة تواليا لمرسيليا بعد سقوطه أمام رين 0-2 في الدوري في المرحلة الأخيرة وأمام فياريال 1-3 في الدوري الأوروبي، قبل توقف النشاط خلال النافذة الدولية.

في المقابل حافظ سان جرمان على سجله خاليا من الهزائم في الدوري منذ سقوطه أمام نيس (2-3) في 15 أيلول/سبتمبر الماضي.

وظن مرسيليا أنه أدرك التعادل في الدقيقة الـ 63 عندما هز لويس هنريكي الشباك لكن هدفه ألغي بسبب التسلل.

وضغط مرسيليا بقوة وصنع أوباميانغ وفارس مومبانيا عدة فرص لكن راموس أنهى آمال المنافس في العودة في النتيجة في الدقيقة 85 عندما هيأ له ماركو أسينسيو الكرة ليسكت مدرجات ملعب فيلودروم.

وسيواجه باريس سان جرمان بعد ذلك ستاد رين في نصف نهائي كأس فرنسا، الأربعاء بينما يحل مرسيليا صاحب المركز السابع برصيد 39 نقطة ضيفا على ليل في الدوري الجمعة.

sdvdhkd,.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.