الاخبار السياسية

وزير خارجية امريكا يبدأ جولة الى منطقة الشرق الاوسط تشمل تل أبيب

04.01.2024 | 13:51

 يبدأ وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، جولة الى دول المنطقة، بما فيها تل أبيب،  لبحث التوتر على الحدود مع لبنان.

وذكرت وكالات انباء نقلاَ عن مسؤول امريكي، ان جولة بلينكن تشمل تل أبيب و  إسطنبول و قطر والإمارات والأردن، دون إعطاء تفاصيل حول الجدول الزمني المحدد لهذه الرحلة

كما سيتوجه المبعوث الدبلوماسي الأمريكي أموس هوكستين، إلى تل أبيب أيضا، للعمل على تهدئة التوترات بين إسرائيل و"حزب الله".

وتتزامن الزيارة مع إعلان "حزب الله" مقتل 4 من عناصره في غارة إسرائيلية الليلة الماضية، بينهم القائد المحلي في منطقة الناقورة، حسين يزبك.

وارتفعت حدة التوترات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وتبادل الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" اللبناني عمليات القصف، وسط مخاوف في إسرائيل من عمليات تسلل محتملة من الحدود.

وتواصل اسرائيل قصفها قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 تشرين الأول، والتي تسببت بمقتل واصابة آلاف الفلسطينيين، عقب اطلاق حركة "حماس" عملية "طوفان الاقصى"، حيث شنت قصفاَ على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة وأسرت فيها عددا من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.