الأخبار المحلية

الدفاع المدني يؤكد استخدام النظام أسلحة محرمة دولياً

08.11.2023 | 18:32

وثقت منظمة الدفاع المدني في الشمال السوري، 10 هجمات بأسلحة محرمة دولية استهدفت 7 مناطق شمال غرب سوريا خلال تشرين الأول الماضي.

وأفادت المنظمة في بيان نشرته عبر معرفاتها الرسمية، بأنها سجلت منذ مطلع العام وحتى اليوم 17 هجوماً بالصواريخ الموجّهة، أسفرت عن مقتل 4 مدنيين بينهم متطوع في الدفاع المدني، وإصابة 15 مدنياً بينهم طفلان.

وأضافت أن "التصعيد الخطير" لهجمات قوات النظام بالصواريخ الموجّهة على عدة مناطق في ريفي إدلب وحلب "يهدد حياة السكان واستقرارهم، لا سيما المزارعين أثناء العمل في مزراعهم وجني محصول الزيتون، ويتسبب بحرمانهم من مصادر رزقهم".

وفي السياق، أفادت مصادر إعلامية محلية بأن قوات النظام السوري استهدفت بالمدفعية الثقيلة بلدات وقرى في ريف حلب وإدلب.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن مصدر عسكري أن وحدات القوات المسلحة العاملة على اتجاه ريفي حلب وإدلب تصدت" لاعتداءات بالطيران المسير شنتها التنظيمات الإرهابية على المناطق المدنية الآمنة وبعض النقاط العسكرية وتسقط أكثر من عشر مسيرات وتمنعها من الوصول إلى أهدافها".

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.