المنوعات

حاذر من تحول القلق إلى حالة مرضية

قلق

27.01.2016 | 10:24

من لا يخاف أو يشعر بالتوتر قبل اتخاذ قرار مصيري أو لدى الذهاب إلى لقاء عمل .. لكن تلك الحالة الطبيعية قد تتحول مع مرور الوقت إلى حالة مرضية تؤدي إلى الاصابة بأمراض عقلية.

دراسة كندية حديثة أظهرت أن تحول التوتر والقلق، إلى حالة مرضية مزمنة يؤدي إلى تفاقم الإصابة بالأمراض العقلية، أبرزها الاكتئاب والخرف، بالإضافة إلى التأثير على أنظمة القلب والأوعية الدموية".

 

وأوضح الباحثون بمعهد أبحاث روتمان للعلوم الصحية في كندا بدراسة نشرت في "دورية الطب النفسي" أن هناك مناطق بالدماغ، تتأثر بمشاعر القلق والتوتر والخوف، ما يقود للإصابة بالأمراض العقلية.

 

وقال الباحثون إن "الحالة المرضية المتعلقة بالقلق والتوتر المزمن، تسبب مشاكل في الجهاز المناعي للجسم، بالإضافة إلى اضطرابات في التمثيل الغذائي وأنظمة القلب والأوعية الدموي كما أن القلق المزمن  يؤدي إلى ضمور بعض مناطق الدماغ ما يؤثر على الذاكرة، ويفاقم الإصابة بالاكتئاب والخرف".

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.