أخبار العالم

بسبب "كورونا"..مد الطوارئ في الأراضي الفلسطينية ولبنان بصدد تمديد إجراءات العزل

05.05.2020 | 14:30

اصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مرسوماَ يقضي باعلان حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية، فيما يعتزم لبنان تمديد اجراءات العزل لاحتواء فيروس "كورونا".

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية ان المرسوم يقضي باعلان حالة الطوارئ ، لمدة 30 يوما اعتبارا من يوم الثلاثاء، لمواجهة استمرار تفشي فيروس "كورونا".

وارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس "كورونا" بين الفلسطينيين إلى 532 إصابة.

وفي سياق متصل،  قال مصدر أمني بعد اجتماع لمجلس الدفاع الأعلى في لبنان إن المجلس سيوصي الحكومة بتمديد إجراءات العزل العام المتخذة حتى 24 أيار، بحسب ماذكرته وكالة "رويترز".

وسجل لبنان 740 حالة إصابة و25 حالة وفاة بفيروس "كورونا" المستجد

وكان المجلس الأعلى للدفاع في لبنان أوصى في نيسان الماضي، الحكومة، بتمديد اجراءات العزل في البلاد لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" ، فيما اعتمد خطة من 5 مراحل لتخفيف القيود المفروضة بشكل تدريجي.

واتخذت السلطات اللبنانية مؤخراَ تدابير صارمة للحد من انتشار الوباء تشمل أبرزها فرض حظر التجول ليلا، وإغلاق معظم الشركات والرحلات.

وظهر فيروس "كورونا " في مدينة ووهان الصينية في اواخر كانون الاول الماضي وانتشر في نحو200 دولة مسببا خسائر اقتصادية ضخمة تصل الى تريليونات الدولارات.

يشار الى ان منظمة "الصحة العالمية"، اعلنت ان الانتهاء من وباء "كورونا" يحتاج لـ"وقت طويل"، محذرة من تسرع الدول في اتخاذ قرارات تهدف الى تخفيف القيود المفروضة للحد من تفشي الفيروس.

سيريانيوز

 


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.